المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 06:26 م
علي أحمد
طباعة
انخفضت أسعار النفط العالمية خلال التعاملات صباح اليوم الجمعة، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمي برنت 51.83 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 48.49 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع لكن بعض المحللين قالوا أن السوق تتحرك في نطاق ضيق فى ظل معاملات هادئة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات الخام انخفضت في الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج المصافي إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية فى 12 عاما.

وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2.7 مليون برميل.

وزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" فى شهر يوليو الماضى بحسب مسح أجرته رويترز 90 ألف برميل يوميا ليصل إلى أعلى مستوياته لعام 2017، بفعل استمرار تعافى الإمدادات من ليبيا المستثناة من اتفاق خفض الإنتاج.

وأظهر المسح زيادة درجة التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج إلى 84%، ورغم أن ذلك أعلى من مستوى يونيو المعدل البالغ 77 % إلا أن درجة الالتزام للشهرين كليهما متراجعة عن مستوياتها في وقت سابق من العام عندما كانت فوق 90 %.

تعهدت السعودية التي تعد أكبر منتج للنفط فى منظمة الأوبك بتخفيض صادراتها للمساعدة فى إسراع وتيرة عودة التوازن بين العرض والطلب، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن بلاده تقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا في أغسطس وهو ما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستويات ما قبل عام.

فيما توقع مسئولى شركة النفط العملاقة بي.بى البريطانية أن تتحرك أسعار النفط فى نطاق بين 45 - 55 دولارا للبرميل العام المقبل مع نمو إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

وأوضحت الشركة، إن الطلب العالمي على النفط تعافى في الربع الثاني من 2017 بعد بداية بطيئة للعام، وإنه من المتوقع أن ينمو بين 1.4 و1.5 مليون برميل يوميا، وقالت "الطلب العالمي يبدو قويا وستتماسك الأسعار حول المستويات التى نراها اليوم"، وبلغ الطلب العالمي نحو 95 مليون برميل يوميا فى 2016.

وسجل متوسط سعر خام برنت فى النصف الأول من العام 51.71 دولار للبرميل تقريبا وهو دون 53 دولارا للبرميل بقليل حاليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads