المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث آخر اليوم)

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 10:59 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم الجمعة 11 أغسطس 2017.

رئاسة الجمهورية تعرب عن خالص تعازيها لأهالي ضحايا حادث الإسكندرية

أعربت رئاسة الجمهورية عن خالص الأسف للحادث الأليم الذي وقع، اليوم الجمعة، نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وأسفر عن وفاة عدد من الضحايا والمصابين.

كما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص تعازيه لأهالى الضحايا، مؤكداً على أن الدولة تسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.

إقالة رئيس هيئة السكك الحديدية على خلفية حادث الإسكندرية

أقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، واثنين من نوابه المسئولين عن الصيانة والمسافات الطويلة والورش، على خلفية حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي أودى بحياة العشرات.

ووقع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، الأول رقم 517 "بورسعيد - القاهرة"، كان يقف على المزلقان، واصطدم به القطار رقم 13 "القاهرة-الإسكندرية"، نتج عنه عدد من القتلى والمصابين.

50 ألف جنيه لكل متوفى في حادث قطاري الإسكندرية.. ووزير الصحة يتفقد حالة المصابين

تواصلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ورئيس شركة المجمعة التأمينية ضد حوادث سكك الحديد، وسيتم صرف 20 ألف من المجمعة التأمينية و30 ألف جنيه من صندوق إغاثة الكوارث العامة في وزارة التضامن بإجمالي 50 ألف جنيه لأسرة كل ضحية توفى في حادث قطاري الإسكندرية.

من جانبه، زار الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، المصابين جراء تصادم قطاري الإسكندرية بمستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحي. ووجه وزير الصحة بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

ترامب: جاهزون عسكريًا لمواجهة كوريا الشمالية

حذر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، موضحًا أن الحلول العسكرية "جاهزة" لمواجهة تهديدات بيونج يانج.

وكتب ترامب على "تويتر" بعد يوم من تصريحات جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي التي قال فيها أن الولايات المتحدة مستعدة للتصدي لأي تهديد من بيونج يانج، "الحلول العسكرية متاحة تمامًا وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة، آمل أن يجد كيم يونج أون مسارًا آخر!".

أمير الكويت يرسل برقية تعزية للسيسي في ضحايا حادث "قطاري الإسكندرية"

أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

3.9 مليار جنيه قيمة تداول البورصة في أسبوع

بلغ إجمالي قيم التداولات بالبورصة، خلال الأسبوع المنقضي، نحو 3.9 مليار جنيه من خلال كمية تداول نحو 1.370 مليار ورقة منفذة على 126 ألف عملية.

وأتت قيم التداول مقارنًة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.9 مليار جنيه، وكمية تداول 1.249 مليار ورقة منفذة على 116 ألف عملية خلال الأسبوع السابق عليه.

النائب العام يأمر بالتحفظ على الصندوقين الأسودين في حادث القطارين

كلف المستشار نبيل صادق النائب العام، بالتحفظ على الصندوقين الأسودين الموجودين بالقطارين المتصادمين في محافظة الإسكندرية، وسرعة تشكيل لجنة فنية تضم عددًا من الخبراء المختصين لفحص "السيمافورات" وأبراج المراقبة الكائنة بمنطقة الحادث، وكذلك معاينة القطارين المتصادمين، والصندوقين المتحفظ عليهما، لبيان مدى الصلاحية الفنية للقطارين والسيمافورات وأبراج المراقبة.

بعد 3 أيام من طرحها.. "let go" للمجرد تصل إلى 12 مليون مشاهدة

نجاح كبير يحققه المطرب المغربي سعد لمجرد، بأغنيته الجديدة "Let Go"، والتي طرحها قبل يومان، ووصل عدد مشاهداتها إلى ملايين المشاهدات، فقد احتفل لمجرد بنجاح أغنيته الجديدة، خاصة بعدما حققت الأغنية نجاحًا وانتشارا كبيرا وصلت إلى الـ12 ملايين فى 3 أيام من طرحها على اليوتيوب.

وحرص أصدقاء سعد على الاحتفال معه بنجاحه الجديد، وشارك سعد جمهوره بفيديو من الاحتفال نشره عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام".

البدري يرفض إقامة معسكر خارجي للأهلي

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري عدم إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف استعدادًا للموسم الجديد.

وأستقر الجهاز الفني للأهلي علي اقامة معسكر للفريق داخل مصر عدم السفر للخارج.

منتخب مصر يخسر من فرنسا في بطولة العالم لليد

تلقي المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب مواليد 98 خسارة كبيرة من نظيرة الفرنسي، بنتيجة 36-29، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليا بجورجيا وتستمر حتى يوم 20 أغسطس الجاري.

طقس السبت مائل للحرارة على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 37

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدا السبت طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة ، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا ، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads