المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب تجعلك تتناولي المكسرات يوميًا

السبت 12/أغسطس/2017 - 10:02 ص
ندى محمد
طباعة
هل تتخيلين أن حفنة صغيرة من المكسرات تمدكِ بالدهون الجيدة والمشبعة، التي يحتاجها جسمكِ، وتعطيكِ مقدار الكالسيوم اللازم لنظامكِ الغذائي الصحي يوميًا؟ أو أن طبقًا من الفول على الإفطار يجعلكِ تقاومين التوتر والإجهاد ويقوي مناعة جسمكِ ضد الأمراض المختلفة؟

اعرفي 5 فوائد رائعة للمكسرات والبقوليات ستجعلكِ تحرصين على تناولها يوميًا:

المكسرات، كالجوز واللوز والبندق والكاجو، غنية بالحديد والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، كالكالسيوم وحمض الفوليك والزنك وفيتامين "هـ" و"ب" والألياف الغذائية النافعة، فالمحافظة على تناول 50 جرامًا من المكسرات يوميًا، يرفع من مناعة الجسم، ويقي من الإصابة بالألزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بإدراج المكسرات بشكل منتظم في نظامك الغذائي، تعملين على علاج مشاكل القولون وخفض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية، وتجنب آلام المفاصل والأسنان.

يمكن تناول المكسرات في النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن بكميات محددة وفي أوقات مختارة، لإمداد جسمكِ بالفوائد السابق ذكرها وأهمها الدهون الجيدة اللازمة لبناء العضلات.

لا تقل فوائد البقوليات عن المكسرات شيئًا، كونها غنية بالمعادن والبروتينات والحديد والزنك والكالسيوم أيضًا، كما ذكرت سابقًا فطبق من الفول يقي من أمراض القلب والضغط العصبي، ويمدكِ بالحديد والفسفور والبروتين اللازمين لصحة جسمكِ وعقلكِ، ويهدئ من آلام الكلى وينشط عملية الهضم وينظم الإخراج.

أنواع أخرى، كالعدس والفاصوليا البيضاء والحمراء واللوبيا، تساعد في رفع مناعة الجسم والوقاية من الأنيميا والإمساك، وتساعد الفاصوليا على إنقاص الوزن والشعور بالشبع لفترات طويلة وتحسن ضغط الدم وتنقي الجسم من السموم، وتقلل من فرصة الإصابة بمرض السرطان، ويُعد الحمص من أفضل البقوليات في العلاج من ديدان البطن وأمراض البشرة والجلد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads