المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (منتصف اليوم)

السبت 12/أغسطس/2017 - 03:01 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم السبت 12 أغسطس 2017.

الجيش يواصل ملاحقة الإرهابيين في أرض الفيروز

استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني من ضبط فرد تكفيري، وذلك أثناء قيامه بمراقبة تحركات القوات بوسط سيناء، فضلًا عن اكتشاف وتدمير عدد 8 مخابئ عثر بداخلهم على مواد متفجرة وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، إضافةً إلى تدمير مخزن للوقود وعدد 7 وكر بها مواد إعاشة وكمية من المستلزمات الطبية خاصة العناصر التكفيرية.

الإسكان تنتهي من تنفيذ 60 مشروعًا للصرف الصحي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ 60 مشروعًا للصرف الصحي ضمن مشروع صرف صحي القرى، في 13 محافظة على مستوى الجمهورية، بتكلفة مليار و145 مليون جنيه.

بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة في دورها الثاني

يؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة اللغة العربية للدور الثاني، في 298 لجنة على مستوى الجمهورية.
وبدأت اليوم أعمال امتحانات الدور الثاني وتستمر حتى 22 أغسطس الجاري.

الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني يتعهدان بنزع السلاح النووي الكوري

قال البيت الأبيض، اليوم السبت، في بيان رسمي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ أكدا على التزامهما، بنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية، خلال مكالمة هاتفية يوم أمس الجمعة.

المبعوث الأممي لليمن يصل طهران للقاء وزير الخارجية الإيراني

أكد مصدر في الخارجية الإيرانية اليوم السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وصل إلى طهران، ومن المقرر أن يلتقي مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، لبحث آخر التطورات في اليمن والوساطة الدولية.

وزيرة الاستثمار تبحث إنشاء مصنع لتدوير النفايات مع شركة صينية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بوفد شركة "تاينانج" الصينية العاملة في مجال تدوير النفايات، برئاسة هوفر كاي، المدير العام للشركة، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم؛ لبحث إنشاء مصنع لتدوير النفايات.

استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات السبت

استقرت أسعار الذهب فى مصر، خلال تعاملات اليوم السبت، بعد أن سجلت ارتفاعًا كبيرًا أمس الأول الخميس بقيمة 7 جنيهات، متأثرة بالسعر العالمي، حيث لامست الأوقية سعر 1290 دولارًا.
وتأتي أسعار الذهب اليوم كالتالي:

عيار 18: 539 جنيه

عيار 21: 629 جنيه

عيار 24: 719 جنيه

الجنيه الذهب: 5032 جنيهًا

السعر العالمي: 1287 دولارًا.

وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

توفي منذ ساعات قليلة، الفنان الكوميدي الكويتي، عبد الحسين عبد الرضا، عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الفنان الراحل سافر إلى لندن مؤخرًا لتلقيه العلاج في إحدى المستشفيات، حيث كان يعاني من جلطة دماغية أسفرت عن دخوله العناية المركزة.

دورة تدريبية لشباب الأئمة والدعاة بـ "أوقاف الإسكندرية"

تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية، دورة تدريبية لشباب الأئمة والدعاة تحت عنوان "دور أئمة المساجد في تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة"، وذلك على مدار 3 أيام الأحد والاثنين والثلاثاء بقاعة مسجد القائد إبراهيم بوسط المدينة.

لاعب الأهلي يقترب من الفيصلي الأردني ويرفض المقاصة

أكد مصدر داخل أروقة النادى الأهلي، رفض ميدو جابر لاعب النادى الأهلى العودة مرة أخرى إلى نادي مصر المقاصة على سبيل الإعارة.

وتمسك جابر بخوض تجربة جديدة في الدوري السعودي، خاصة بعد أن نجح وكيله وليد عبد الهادي في تجهيز عرض رسمي لمسئولي القلعة الحمراء، من نادي الفيصلي السعودي مقابل 8 ملايين جنيه، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

لشبونة البرتغالي يطلب التعاقد مع أجاي

رفض حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحيل النيجيري جونيور أجاي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تلقي عرض من لشبونة البرتغالي.

وتلقى أجاي اتصالًا هاتفيًا من برونو ديكارفاليو رئيس لشبونة البرتغالي؛ من أجل ضمه بعد أن نال إشادة الجهاز الفني للفريق البرتغالي بعد تألقه مع الأهلي في الفترة الأخيرة.

طقس مائلٌ للحرارة على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 37

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت، طقسٌ مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبًا نهارًا لطيف ليلًا، والعظمي بالقاهرة 37.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads