المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير الدعوة بأوقاف الأسكندرية لـ"المواطن": حققت المركز الأول للعام الثاني في بيع صك الأضحية حتى الآن بـ180 ألف خلال أسبوعين

الأحد 13/أغسطس/2017 - 12:11 ص
منار سالم
طباعة

أعلنت وزارة الاوقاف، عن بيع 1000 صك من صكوك الاضحية حتى الآن، حيث حددن الوزارة قيمة الصك هذا العام بـ1500 جنيه.


والمعروف ان الوزارة قد تعاقدت العام الماضي على 1300 رأس من البقر، استفاد من لحومها 200 ألف أسرة، حيث بلغت الصكوك المباعة 13 مليون جنيه، واستفادت الوزارة من بيع جلود الاضاحي في شراء سيارات اسعاف، حيث بلغ قيمة الصك العم الماضي 1200 جنيه.


وقد نجح مسجد الشهداء التابع لادارة شرق الاسكندرية، في تحقيق المركز الاول على مستوى المحافظة في صرف صكوك الاضحية في المشروع الذي بدأت فيه وزارة الاوقاف بالتعاون مع أكثر من جهه.

وقال حسن عبد البصير، مدير الدعوة بأوقاف الأسكندرية، لـ"المواطن"، إن توزيع الاضاحي يكون عبر صكوك من وزارة الأوقاف نقوم ببيعها ليتم توزيعها عَلى الفقراء وتوضع في حساب ببنك مصر أو الأهلي أو المركزي، وإسكندرية الأول.


وتابع، انا شخصيا الأكثر بيعا للعام الثاني على التوالي ففي خلال أسبوعين بعت ١٨٠ الف جنيه، والفقراء يتم حصرهم عبر التضامن مع إدارات الأوقاف، في المناطق المهمشة والنائية، أما العام الماضي نجحت في البيع بـ ٦٦٥٢٠٠ جنيه.


وأوضح، عبد البصير، أن الوزارة قامت بعمل صك ١٥٠٠ جنيه يتم بيعه في المساجد ويتم التوريد بحساب بنكي والعلماء يشرفون على الذبح الشرعي بعد عيد الأضحى بالمجازر الحكومية يتم التعبئة ثم التوزيع على الفقراء.

وتابع، الوزارة تحت رعاية وزير الاوقاف، ومدير الاوقاف، تقوم بهذا الجهد كمشاركة اجتماعية لصالح الفقراء وتخفيفا من الهدر في اللحوم وتوزيعها بما يخدم الفقير.
ومضى يقول، الأعداد يتم حصرها الان، وليست قليلة وتحتاج جهد، وقد بدأنا البيع في إدارة شرق الاسكندرية
منذ ثلاثة أسابيع، وينتهي بانتهاء وقت الذبح للأضاحي.

من جانبه أوضح طه منصور، بأوقاف القليوبية، أن صكوك الاضحية يكون تقسيم على الإدارات، وعلى حسب كل إدارة.


وتابع منصور، لـ"المواطن"، الوزارة تكلف المديرية والمديرية توزع على الإدارات حسب مواقعها والكثافة السكينة للمنطقة، الائمة يأخذوا التوزيع من الاداراة إذا كانت الادارة ضمن الخطة.


وأضاف الشيخ ابراهيم ابو العينين، بوزارة الاوقاف، أن الصكوك يجمعها الأئمة من المتبرعين ويكون هناك إمام مسؤول عن تجميع الصكوك من الأئمة وبوردها في بنك مصر.


وتابع لـ"المواطن"، يمكن ان يورد صك بصك ويمكن ان يورد كل مجموعة صكوك، بعد ذلك الوزارة تأتي بعجول تذبحها في المذابح وبعد كده تروح الادارات تستلم حصصها، ويتم التوزيع علي المستحقين، وهذا بالطبع دور من ادوار ورسالة المسجد انه يشارك وبقوة في اعمال البر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads