المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث آخر اليوم)

الأحد 13/أغسطس/2017 - 12:14 ص
إعداد: علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم الجمعة 11 أغسطس 2017.

السيسي في اجتماع مغلق مع وزير النقل

جتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، مع وزير النقل، هشام عرفات؛ لمتابعة نتائج التحقيقات الأولية في أسباب حادث تصادم القطارين، بمحافظة الإسكندرية.

وزير الداخلية يوافق على مد فترة القبول بكلية الشرطة إلى 22 أغسطس الجاري

قرر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، مد فترة التقدم لاختبارات القبول بكلية الشرطة لهذا العام، حتى الثلاثاء 22 أغسطس الجاري.

ووافق الوزير، على أن يكون الحد الأدنى لمجموع الدرجات الخاص بالطلاب المتقدمين للالتحاق بنسبة 60% بدلاً من 65%؛ للسماح للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية الذين لم يتمكنوا من التقدم في الفترة السابقة بالتقدم للاختبارات.

غدًا.. وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي لدى ليبيا

يلتقي سامح شكري، وزير الخارجية غدًا الأحد، غسان سلامة، المبعوث الأممي لدى ليبيا، الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.
ومن المنتظر أن تتناول المباحثات، التي تعقد بمقر وزارة الخارجية، تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

ترامب وماكرون يتفقان على التعاون بشأن كوريا الشمالية

قال البيت الأبيض، إن الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون تحدثا هاتفيًا اليوم السبت، واتفقا على العمل سويًا بشأن الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن ترامب وماكرون ناقشا الحاجة لمواجهة الموقف الخطير المتصل بالسلوك التصعيدي والمزعزع للاستقرار الذي تنتهجه كوريا الشمالية.

السماح للنساء بالالتحاق بسلاح الجو الروسي

أعلن سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي، اليوم السبت، السماح للنساء للمرة الأولى بالالتحاق بمدرسة الطيران الحربي في كراسنودار بجنوب روسيا حيث يتلقى طيارو سلاح الجو الروسي تدريبهم.

إقامة أكبر مركز ثقافي في مصر يضم كافة الفنون الثقافية

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، أنه اتفق مع محافظ الغربية اللواء أحمد صقر، على تخصيص قطعة أرض على مساحة كبيرة لإقامة أكبر مركز ثقافي بمصر يضم كافة الفنون الثقافية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح مسرح البلدية بطنطا خلال الفترة القادمة بعد تجهيزه بدار أوبرا، أسوة بأوبرا دمنهور والقاهرة والإسكندرية.

وزارة الشباب والرياضة تتحمل تكاليف المنشطات لمباراة الأهلي والمصري

تقدمت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات برئاسة أسامة غنيم بخالص الشكر، لوزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، وذلك عقب تحمل الوزارة لتكاليف إجراء كشف المنشطات علي لاعبي الأهلي والمصري، قبيل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الثلاثاء القادم بنهائي كأس مصر.

وتصل تكاليف سحب عينات المنشطات لـ 45 ألف جنية، حيث سيتم سحب 3 عينات من كل فريق.

"البريد المصري" يعلن فتح 18 مكتبًا لبيع كراسات شروط الإسكان الاجتماعي بالمنوفية

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري، إنه بدءً من غد الأحد، سيتم افتتاح 244 مكتب بريد أمام المواطنين من الـتاسعة صباحًا وحتى الـثالثة عصرًا لبيع كراسات شروط الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي، والذي يشمل 22 محافظة.

وأوضحت الهيئة، أن المنوفية مقسمة إلى 18 مكتبًا، وفي جنوب المنوفية سوف يتم سحب كراسات الشروط من 122 مكتبًا.

رئيس البورصة يشارك في اجتماع للاتحاد الدولي للبورصات بتايلاند.. الشهر المقبل

يشارك محمد فريد صالح رئيس البورصة الجديد في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للبورصات المقرر إقامته في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 6 وحتى 9 سبتمبر المقبل.

الاجتماع سيركز في دورته المقبلة على الدور المجتمعي للبورصات في تعزيز النمو ودور التكنولوجيا الحديثة في تطوير أداء البورصات وأسواق المال.

الدولار يواصل استقراره خلال تعاملات اليوم

استقرت أسعار الدولار، اليوم السبت، في السوق الرسمي وغير الرسمي، حيث تراوح سعره ما بين 17.73 إلى 17.85 جنيه.

"الأرصاد": طقس مائل للحرارة والصغرى بالقاهرة 27

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبًا نهارًا لطيف ليلًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads