المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرقاش: على قطر تبديد مخاوف جيرانها من زعزعة الاستقرار

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:43 م
شريف صفوت
طباعة
أكد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، اليوم السبت، أن أفضل سبيل لدولة قطر للخروج من الأزمة الحالية العمل بجدية لتبديد مخاوف جيرانها من زعزعة استقرارها كدول ذات سيادة.

وجاء ذلك خلال لقاء في نيودلهي مع مجموعة من المسؤولين ورؤساء التحرير بوسائل الإعلام الهندية في ختام زيارته لجمهورية الهند التي استغرقت يومين.

وقال قرقاش في كلمة ألقاها خلال الزيارة حول تهديد التطرف القادم من قطر أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين وانطلاقًا من ثوابتها لا تنوي تصعيد التوتر في المنطقة، موضحًا أن الدول الأربع ومن بينها دول كبيرة هي دول معروفة بمبادئها الثابتة ومن ضمنها عدم التسلط على أي دولة صغيرة .

وأضاف "قطر تعتبر دولة صغيرة لكنها غنية، وهي تستعين بمواردها المالية لدعم الإرهاب ومن هنا يتضح أن الأزمة هي ليست كما يصورها البعض كصراع بين خمس دول عربية".

ووصف قرقاش قطر بأنها دولة ممولة للإرهاب مدللًا على ذلك بأن قائمة الإرهابيين الذين توفر لهم الدوحة ملاذًا آمنًا تضم عددًا كبيرًا من الأفراد المحظورين من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إلى أن مجلس التعاون الخليجي أثبت مكانته وقيمته الكبيرة للجميع، مضيفًا أنه يفضل أن تستمر قطر جزءًا من المنظومة الخليجية بعد أن تثوب إلى رشدها.

وفي إجابته عن سؤال حول المطالب بإغلاق قناة الجزيرة، قال "قناة الجزيرة الناطقة بالعربية عبارة عن منشور للإخوان وبالتالي تمثل تهديدًا واضحًا للسلام.

وطمأن قرقاش خلال زيارته لنيودلهي القيادة والمسؤولين في الهند بأن التطورات الراهنة في المنطقة لن تكون لها أي انعكاسات على الجاليات الهندية في دول الخليج أو على المصالح الاقتصادية لجمهورية الهند في تلك الدول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads