المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى "فض رابعة".. البرلمان: "الإخوان مش هتنزل".. "أسطورة الحشد سقطت".. "الجماعة انتهت".. وخبراء الأمن: الداخلية فرضت سيطرتها

الأحد 13/أغسطس/2017 - 09:12 م
هدير ناصر
طباعة
في الذكرى الرابعة لفض اعتصام ميدان رابعة العدوية سابقا "ميدان الشهيد هشام بركات" حاليا، قام "المواطن" برصد أراء بعض أعضاء مجلس النواب وخبراء الأمن، عما تمثل هذه الذكرى لهم، وما ان كانت جماعة الاخوان الارهابية لايزال لها وجود ام أنها انتهت، وما دور الدولة فى التصدى لمظاهراتهم، حيث أجمع النواب على أن الدولة استعادت هيبتها وقادرة على التصدى لهذه القله، مؤكدين على ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات الحاسمة تجاه من يحاول العبث وإحداث حالة هرج ومرج وتعدى على سيادة مصر.

"ستمر بهدوء"

أكدت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، أن ذكرى فض اعتصام رابعة ستمر بهدوء على وتيرة مشهد العام الماضى، لافتة إلى أن قوات الأمن لن تسمح بنجاح أى من تلك الأعمال التخريبية.

وقالت مني منير في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن جماعات الإخوان ستحاول إثارة أعمال عنف وتظاهرات خلال هذا اليوم من عمليات تفجيرية إلى اغتيال بعض الضباط، مطالبًا الامن بوضع خطة رادعة لتلك الجماعات بما لايسمح بوجود أى تظاهرات.

وتابعت مني منير قائلة: " "كفاية كدا خلينا نبنى بلدنا، منذ فض الاعتصام ومرور 4 أعوام ويرددوا شعارات فكسانه وشائعات (أبشروا مرسى راجع) وغيرها من الشعارات التى لا جدوى منها.

"جماعة أقوال لا أفعال"

أكد ناجي شهود، خبير أمني، أنه يثق تماما في وزاره الداخلية وأفرادها وأنهم سوف يقومون بتطبيق القانون بكل حزم مع من يقوم باي فعل اجرامي في ذكري فض رابعة او يهدد أمن مصر او يروع المواطنين.

وقال ناجي شهود في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إنه لايخشي محاولات الاخوان وما يروجون لها من اعمال عنف وتهديد بالتفخيرات وان يجعلون مصر بحور من الدم لانهم جماعه اقوال لا افعال علي حد وصفه.

وطلب شهود من الشعب المصري بالنزول الي اعمالهم دون خوف وان يثقوا في رجال القوات المسلحه ورجال قوات الامن.

"مرحلة صعبة"

أكد النائب نبيل بولس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن عناصر الجماعة الإرهابية تستغل أى موقف لتهدد استقرار الدولة المصرية، وبالتالى ليس بغريب إطلاق دعوات بالتزامن مع ذكرى فض رابعة العدوية، موضحًا أن الجماعة تتاجر دوليًا وداخليًا.

وقال بولس في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إنه يجب على أجهزة الدولة المختلفة أن تكون فى يقظة تامة لمنع أى محاولات للتظاهر في ذكري فض رابعة والذى تسعى إليه الجماعة الإرهابية، مؤكدًا أن قدرتهم على الحشد غير موجودة والشعب على علم بأهدافهم.

وتابع بولس قائلًا: " إنني لا أعتقد نزول هؤلاء الجماعات فى مظاهرات، وانا ضد هذه المظاهرات، واطالب الدولة باتخاذ موقف حاسم ضدهم حال نزولهم، لاننا فى مرحلة صعبة تحتاج الى النظر لعملنا وانتاجنا واقتصادنا.

"خلصنا من الإخوان"

أكدت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان فقدت قدرتها على حشد المواطنين ولا تستطيع التحريض على أي أعمال عنف في ذكري فض رابعة، وأي محاولات للإخوان الفترة المقبلة للتظاهر في ذكري فض رابعة ماهي إلا إثارة الفوضى والعنف فى الشارع بعد نجاح الأمن فى استرجاع الأمن والاستقرار للشارع.

وقالت إيفلين متى في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن الدولة تعلم جيدا تخطيطهم ومظاهراتهم ولايوجد مشكلة من التعبير بشكل سلمى ومناسب وعلى الدولة الاسراع فى على التعرف على هذه العناصر الإرهابية.

وتابعت إيفلين قائلة: " إننا تخلصنا من جماعه الإخوان الإرهابية فى فترة محدودة، ولكن لابد ان نكون واقعيين لأنه لازال يتبقى مدسوسين ومتوغلين منهم فى جميع مؤسسات الدولة".

"الشو الإعلامي"

أكد سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن فكر جماعة الإخوان لم ولن يتغير، وهى الآن تعانى من إفلاس سياسى خاصة بعد أن تصنيفهم كجماعة إرهابية محليًا ودوليًا، وأصبح تواجدهم فى الشارع السياسى غير مرحب به.

وقال البطيخي في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إنه من التوقع ان تقوم جماعة الإخوان بدعوات للتظاهر فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة الهدف منها الشو الإعلامى، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى لديه الوعى الكافى لرفض هذه الدعوات التى دائما ما تنتهى بأحداث عنف.

وطلب البطيخي من قوات الأمن والقوات المسلحة بالتصدى لأي دعوة للتخريب أوالفوضى،والتعامل بكل حزم مع دعوات العنف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads