المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 وزارات تتفق على بدء تنفيذ محور الأسمرات الاستثماري

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 10:57 ص
علا علي عمر
طباعة

اتفق كلا من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، على بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بمنطقة الأسمرات بحي المقطم، وطرح المنطقة الاستثمارية بها، وذلك بحضور مسئولي بعض الجهات المعنية.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، في بيانٍ أصدرته وزارة الإسكان اليوم الاثنين، إنه يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء بناء المدارس الحكومية على الفور، وكذلك سيتم إنشاء مركز التدريب المهني، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لطرح المنطقة الاستثمارية، والحصول على أعلى عائد.

 

وطلب وزير الإسكان، خلال الاجتماع، من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع تصور للمنطقة الاستثمارية، والنشاط الأمثل بها، والتنسيق مع المحافظة لطرحها على المستثمرين.

 

وبدوره؛ قال وزير الشباب والرياضة، إنه يتم إنشاء مركز شباب الجزيرة، فرع الأسمرات على أعلى مستوى، ويتم البدء في التنفيذ على الفور، بمجرد تخصيص الأرض من المحافظة، مؤكدًا أن توافر التمويل، واستعداد الوزارة للتنفيذ.

 

من جانبها؛ أشارت الدكتورة غادة والي إلى أنه سيتم إنشاء حضانة لأبناء المنطقة، ودار للمسنين والخدمات الاجتماعية، مؤكدةً ضرورة زيادة مدارس رياض الأطفال بالمنطقة، وأن تكون هناك دراسة مفصلة عن احتياجات السكان التعليمية، طبقًا لحصر من تم تسكينهم، لافتةً إلى أنه يمكن للوزارة القيام بهذه الدراسة.

 

فيما أوضح محافظ القاهرة، أنه سيتم إصدار قرارات التخصيص على الفور للأراضي الخدمية، وإرسالها للجهات المختصة، وستتولى المحافظة توصيل المرافق العامة.

 

وفي السياق ذاته؛ أشار المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إلى أن مشروع مركز الأسمرات يمثل نموذجًا جديدًا لخدمة مناطق الإسكان الاجتماعي، ويربط المحور الخدمي بين مناطق الإسكان القائمة والسكان الوافدين على المنطقة، لتدعيم العلاقات الاجتماعية، من خلال توطين استخدامات متنوعة مثل النادي الرياضي، والخدمات الاجتماعية والتجارية، ويمثل المحور الخدمي نواة جديدة للارتقاء بالسكان وتحقيق جودة الحياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads