المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (منتصف اليوم)

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 06:10 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة

يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الأحد 14 أغسطس 2017.

السيسي يصل تنزانيا ضمن جولته الإفريقية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة التنزانية دار السلام، وأجريت له مراسم استقبال رسمية فور وصوله.

يأتي ذلك، في إطار جولة السيسي الإفريقية، والتي تشمل 4 دول وهم تنزانيا ورواندا وتشاد والجابون.

وزير الدفاع يلتقي رئيس هيئة الأركان الأردني

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأردني بالقاهرة.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وزير النقل: نستلهم العزيمة من الرئيس السيسي لتطوير السكك الحديدية

وعد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بعدم تكرار حادث الإسكندرية طالما أن هناك إرادة وعزيمة لتطوير السكة الحديد، قائلًا: "نستلهم العزيمة من الرئيس السيسي".

تعاون مصري أمريكي لتحسين كفاءة الخدمات العامة

أعلن مسئولون من الحكومتين المصرية والأمريكية عن اكتمال ونجاح مشروع، لتحسين كفاءة واستجابة الخدمات العامة في مصر، إذ تولت الوكالة الأمريكية، للتنمية الدولية تنفيذ المشروع بقيادة مصرية، بالتنسيق مع وزارتي التخطيط، والتنمية المحلية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نتنياهو: لن نقبل بأي تواجد عسكري إيراني في سوريا
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تعارض بشدة أي تواجد عسكري لإيران في سوريا.
وصرح نتنياهو "إننا نعارض بشدة تمركز التواجد العسكري لإيران وحزب الله بالدرجة الأولى، في سوريا، وسنعمل كل ما هو لازم للحفاظ على أمن إسرائيل، هكذا نتصرف".

آسر ياسين يستعد لـ"تراب الماس"
يستعد الفنان آسر ياسين لتصوير مشاهده في فيلم تراب الماس، خلال الفترة المقبلة.

ونشر "ياسين"، صورة تجمعه مع مؤلف العمل "أحمد مراد"، عبر صفحته الرسمية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وعلق علي الصورة، قائلًا "المحطة الجاية فيلم تراب الماس للكاتب أحمد مراد".

الزمالك يستقر على موعد الكشف عن لائحة النادي

قرر مسئولو نادي الزمالك، الكشف عن اللائحة الاسترشادية لأعضاء الجمعية العمومية يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن يتم توزيع اللائحة على الأعضاء من أجل دراستها والاطلاع على البنود الخاصة بها، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 25 من الشهر الجاري، لمناقشة لائحة النادي الجديدة.

بعد الهزيمة في الكلاسيكو.. برشلونة يتعاقد مع نجم تشيلسي

كشفت صحيفة "دياريو جول" الإسبانية، أن نادي برشلونة يسعى بقوة لضم البلجيكي أدين هازارد نجم تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 120 مليون جنيه إسترليني في الانتقالات الصيفية الحالية.

سحر نصر تتوجه إلى لندن لحضور اجتماعات البنك الأوروبي لإعادة التنمية والإعمار

غادرت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون، اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولي، متوجهةً إلى لندن على الطائرة المصرية، لحضور اجتماعات مع البنك الأوروبي لإعادة التنمية والإعمار.

وتفقدت "نصر"، إنشاء التجمعات التنموية بمدينة نخل بمحافظة شمال سيناء، والممولة من الصندوق السعودي بقيمة 340 مليون دولار، والتقت بعدد من أهالي المحافظة والسيدات.

4 جنيهات تراجع في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 627 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الاثنين "مستهل تعاملات الأسبوع" متأثرة بتراجعه في الأسواق العالمية، وسط المخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

فيما انخفضت أسعار الذهب بنحو 4 جنيهات ليسجل عيار "21"، 627 جنيها وعيار "18" 537.40 جنيه وعيار "24" سجل 716.55 جنيه فيما سجل الجنيه الذهب 5016 جنيها.

استعدادا لعيد الأضحى.. المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى

شدد الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، على ضرورة المرور على السلخانات ومجازر اللحوم والدواجن؛ للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وكذا العاملين في هذه المجازر والشهادات الصحية التي يحملونها.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، مشيرا إلى أنه هناك غرفة عمليات في كل مراكز المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين ضد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

"الأرصاد": طقس مائل للحرارة والقاهرة تسجل 36 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبًا نهارًا، لطيف ليلًا، وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 36 درجة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن الجمهورية:

الصغرى العظمى
القاهرة 27 36
الإسكندرية 26 32
مطروح 25 31
بورسعيد 27 33
دمياط 27 32
بلطيم 27 32
الإسماعيلية 26 36
السويس 27 37
العريش 24 34
نخل 21 36
طابا 23 37
الطور 28 35
مرسى علم 30 37
الغردقة 30 42
شرم الشيخ 31 39
رفح 22 33
كاترين 20 34
سيوة 25 36
المنيا 26 39
الفيوم 26 39
رأس سدر 28 38
أبوسمبل 29 43
وسط الدلتا 26 36
أسيوط 26 39
سوهاج 28 41
الأقصر 29 42
أسوان 30 43
شلاتين 30 41
حلايب 31 39
الوادى الجديد 30 42
قنا 30 42
نويبع 29 41
السلوم 25 33

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads