المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. "النمنم" يكرم فنانين والفائزين بجوائز ملتقي القاهرة للخط العربي

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 01:01 ص
ندى محمد
طباعة
كرم الكاتب الصحفي وزير الثقافة حلمي النمنم، عددا من الفنانين والمهتمين بالخط العربي، وذلك في ختام ملتقى القاهرة للخط العربي في دورته الثالثة.

وكان قد اختتم مساء أمس الاثنين، ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي في دورته الثالثة، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وتحمل الدورة هذا العام اسم شيخ الخطاطين الشيخ محمد عبد القادر.

كما كرم الوزير الفنان العالمي أحمد مصطفى، الذي تعد أعماله من أشهر ما قدم في الخط العربي؛ وتم تكريم مركز الفنون بالكويت، والفنان فكرى سليمان من مصر، والدكتور مصطفى عبد الرحيم.

وكرم وزير الثقافة اسم شيخ الخطاطين الراحل محمد عبد القادر، وتسلمت حفيدته درع تكريمه، كما تم تكريم ضيوف شرف الملتقى الفنان حميد الغربوشى، والفنانة السعودية غادة الحسن.

وفيما يتعلق بنتائج مسابقة الملتقى، ففي فرع التيار الأصيل فاز بالجائزة الأولى مناصفة كل من صلاح عبد الخالق من مصر، وأحمد حسين الجداوى من مصر وإسلام رمضان من مصر، والثانية كل من حسن المختار من مصر، وأنس تركمانى من سوريا، وأحمد جرجانى بن هشام من ماليزيا.

وفي فرع الاتجاهات الخطية، فاز بالتميز الدكتور كرم مسعد أحمد من مصر، مناصفة مع سماح محمد إبراهيم من مصر، وحجبت جائزة الطبعة الرقمية.

وفي الاتجاهات الحديثة، فاز كل من حسن حسن طه من مصر وعبد الرحمن أحمد عبد الفتاح من مصر ومحمد رمضان من مصر، وفى الزخرفة فاز عادل مصطفى من مصر وعبد الله محمد عبد الله من مصر وإيمان محمد رجب من مصر.

وفي نهاية الحفل قدمت فرقة عشاق النغم عددا من المقطوعات الموسيقية الممتعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads