المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 20 مدنيًا بالرقة.. ونزوح العشرات من عين ترما بسوريا

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 06:01 م
شريف صفوت
طباعة
قُتل 20 مدنيًا سوريًا على الأقل بقصف مدفعي وجوي على مدينة الرقة شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، في حين نزح عشرات السوريين من بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وقضى المدنيون في الرقة من جراء قصف مدفعي لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، وغارات جوية للتحالف الدولي، استهدف الأحياء السكنية في المدينة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتجددت الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مدعومة بقوات برية أمريكية وغطاء للتحالف الدولي من جهة، ومسلحي تنظيم داعش من جهة أخرى، قرب السور القديم والمحورين الشرقي والغربي وقرب حي هشام عبد الملك جنوب شرقي مركز مدينة الرقة.

في غضون ذلك، قصفت قوات الحكومة السورية والميليشيات الإيرانية حي جوبر في العاصمة دمشق، وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بعدة صواريخ.

ووثق ناشطون ومصادر محلية أكثر من 120 صاروخ أرض-أرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، على جوبر وعين ترما، إضافًة إلى قصف عنيف طال معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأوضح ناشطون أن القصف أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، ودمار كبير في الممتلكات.

وقال المجلس المحلي في بلدة عين ترم اأن القصف المكثف أدى إلى نزوح المدنيين من بلدة عين ترما باتجاه القطاع الأوسط للغوطة الشرقية.

وتزامن القصف على جوبر وعين ترما والغوطة الشرقية مع استقدام قوات الحكومة السورية وميليشياتها الإيرانية تعزيزات عسكرية جديدة للمنطقة، في محاولة لحصار حي جوبر من محور عين ترما وقطع طرق إمداده من الغوطة الشرقية.

ويذكر أن هذا التصعيد يأتي في وقت سريان اتفاق تخفيض التوتر الموقع بين الروس كجهة ضامنة، والمعارضة برعاية مصرية، منذ الثاني والعشرين من الشهر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads