المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيش لبنان يرض سيطرته على تلال سوريا الاستراتيجية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 02:12 م
عواطف الوصيف
طباعة
استعاد الجيش اللبناني، فجر اليوم الأربعاء، عدة تلال استراتيجية في جرود رأس بعلبك، على الحدود مع سوريا، ضمن عملية محدودة ضد تنظيم "داعش".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن وحدات خاصة، من الجيش تقدّمت فجرًا لاسترجاع "نقاط استراتيجية"، من "داعش" في جرود بلدة رأس بعلبك، بهدف إحكام الطوق والتضييق على عناصر التنظيم، المتواجدين في المنطقة.

ولفتت إلى أن عناصر الجيش، سيطرت على مجموعة مرتفعات منها، "قنزوحة مراح الشيخ"، و"خابية الصغير"، و"طلعة الخنزير" و"طشميس خزعل"، ويتمركز التنظيم الإرهابي في أطراف بلدات القاع ورأس بعلبك والفاكهة، تلك المناطق التي تعد، ضمن سلسلة جبال لبنان الشرقيّة المتاخمة للحدود السوريّة.

وكانت "سرايا أهل الشام"، سيطرت على التلال، قبل انسحابها منذ يومين، ضمن اتفاق أبرمته مع "حزب الله" اللبناني.

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إلى مواصلة الجيش قصفه المدفعي والصاروخي، على مواقع التنظيم في جرود رأس بعلبك منذ الليلة الماضية، بالتزامن مع تعزيزات لعناصر الجيش، انتشرت بالجرود، وفق الوكالة.

وأعلن بيان للجيش، أمس الثلاثاء، عن تقدّم وحداته في مناطق "مراح الشيخ" و"العجرم"، و"وادي حميّد"، من ناحية جرود عرسال.

يشار إلى أن منطقة جرود بلدة عرسال، شهدت في يوليو الماضي، معارك بين "حزب الله" اللبناني ومجموعات سورية مسلحة، أبرزها جبهة "تحرير الشام"، واستمرت عدة أيام، وتوقفت المعارك قبل أن يعلن الطرفان، نهاية الشهر ذاته عن صفقة تبادل أسرى ومدنيين، تحت إشراف، مدير جهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads