المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الكشف عن مخطط جديد لإيقاع المملكة الخليجية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:29 م
عواطف الوصيف
طباعة
عرض التلفيزيون البحرينى الرسمي، قبل قليل فيلمًا وثائقيًّا ظهرت خلاله تسجيلات، تزعم البحرين، أنها منسوبة لرئيس الوزراء القطرى السابق حمد بن جاسم، وهو يجرى اتصالات بإرهابيين بحرينيين بهدف التخطيط لتنفيذ أعمال وصفها التليفزيون الرسمي، بأنها تخريب داخل المملكة الخليجية.

وتضمن الفيلم الوثائقي، مكالمة هاتفية بين حمد بن جاسم، والإرهابي البحريني علي سلمان، رئيس جمعية الوفاق المدعومة، من إيران بهدف التخطيط لقلب نظام الحكم فى المنامة.

ويستلزم هنا الإشارة إلى أنه، وقبل أيام كشفت السلطات البحرينية دور قطر فى تمويل عدد من الأعمال الإرهابية، ومن بينها التفجير الإرهابى الذى استهدف الشرطة البحرينية فى منطقة سترة بالعاصمة المنامة، ليودى بحياة رجلى أمن، ويصيب 8 آخرين فى 28 يوليو عام 2015.

من ناحية أخرى وبحسب التحقيقات التى أجرتها السلطات البحرينية، فقد تم تمويل العملية الإرهابية بمعرفة رجل أعمال قطرى بارز، عرف عنه، الحرص على مدّ الجماعات الإرهابية بالأموال منذ عام 2010، وحتى وقت تنفيذ الهجوم.

أسترد التليفزيون البحريني، ليوضح أن أولى خطوط المؤامرة، ظهرت من خلال القبض على المدعو حسن عيسى مرزوق، الذي يبلغ من العمر 47 عامًا، وهو نائب برلمانى سابق وعضو بجمعية الوفاق المنحلة، بتاريخ 18 أغسطس 2015 لدى عودته من إيران.

يقضى مرزوق حاليًا عقوبة بالسجن 10 سنوات فى قضايا قتل عمد، واستلام وتقديم التمويل لتنظيم إرهابى، على خلفية تورطه كممثل لجمعيته المنحلة فى قضايا تمويل العناصر الإرهابية، وإسنادها بالأموال اللازمة لتدبير المواد المستخدمة فى أعمال التخريب وأماكن إيواء العناصر المطلوبة أمنيًّا، وهو ما أقرّ به عدد من المقبوض عليهم فى قضية تفجير سترة الإرهابى.

وكشفت الأدلة التي استقتها إدارة التحريات المالية عن قيام رجل الأعمال القطرى بإرسال حوالات مالية بصورة مستمرة فى الفترة من 2010 وحتى 2015، إلى مرزوق، وتم استخدامها فى تمويل الإرهاب.
تليفزيون البحرين يذيع تسجيلا لرئيس وزراء قطر... من طرف youm7

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads