المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس التعبئة والإحصاء يعلن بدء تشغيل الساعة السكانية الجديدة

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:37 م
نادية رشاد
طباعة
قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه بعد تشغيل الساعة السكانية بدءًا من اليوم بالنظام الجديد وهو التحديث اللحظي وربطها بقاعدة بيانات المواليد والوفيات لحظيا، سيتوقف عمل الساعة ليلا بعد إغلاق مكاتب الصحة وتوقفها عن تسجيل البيانات الجديدة.

وأضاف الجندي، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر الجهاز لإعلان إطلاق الساعة السكانية وربطها بقاعدة بيانات المواليد والوفيات لحظيا، إن تحديث عدد السكان فى الساعة السكانية سيتم وفقا لكل بيان جديد تسجله مكاتب الصحة التي تم هيمنتها وربطها بالساعة السكانية والتى يصل عددها إلى 4571 مكتبا على مستوى الجمهورية، وبالتالي بعد إغلاق هذه المكاتب وانتهاء عملها ليلا، ستتوقف الساعة عن التحديث حتى تستأنف مكاتب الصحة عملها في الصباح الباكر.

وفى سياق متصل، أكد رئيس جهاز الإحصاء، أنه يجب أن يتم التأريخ لمشكلة الزيادة السكانية في مصر قبل وبعد مؤتمر الشباب، وذلك عقب أن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن الزيادة السكانية هي والإرهاب أكبر خطر على مصر.

ومن ناحية أخرى قال الجندي، إن الأجانب الموجودين في مصر حريصين على تسجيل أبنائهم فى مكاتب الصحة، مضيفًا أنه يوجد لدينا 14 ساعة سكانية في 14 محافظة ونعمل على إقناع باقي المحافظين بتدشين الساعة السكانية لباقي المحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads