المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار المواطن (أحداث منتصف اليوم)

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 05:07 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2017.

انطلاق القمة المصرية – الجابونية في ليبرفيل

انطلقت جلسة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الجابوني، على بونجو أونديمبا، منذ قليل بالقصر الرئاسي الجابوني في العاصمة ليبرفيل.

وتأتي الجلسة لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

"إسماعيل" يتابع منظومة التغذية المدرسية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن منظومة التغذية المدرسية؛ استعدادًا للعام الدراسي المقبل.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع أساليب التعاقد، ونظم التوريد، ووسائل النقل والتسليم، واشتراطات التخزين، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي غادة والي، والمالية عمرو الجارحي، والتنمية المحلية هشام الشريف، والزراعة عبد المنعم البنا، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

"مميش": تخفيض رسوم مرور السفن من قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لتنمية القناة، إنه تم اتخاذ قرار تخفيض رسوم السفن لجذبها للموانئ المصرية، لافتًا إلى أن قناة السويس جاهزة لعبور السفن العملاقة، والقناة الجديدة دعمت ذلك.

وأوضح "مميش"، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان الفاتورة الموحدة بالموانئ، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه تقرر تطبيق تخفيضات للسفن تصل إلى 50%، لافتًا إلى أن السفن التي تحمل أقل من 200 حاوية لن تحصل على تخفيض.

أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من "تميم"

سلم وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالةً خطية من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بشأن الأزمة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، "كونا"، أن "آل ثاني"، سلّم الصباح رسالة خطية من أمير قطر، تتعلق بالعلاقات التي وصفها بـ"الأخوية الطيبة "بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها من السفر إلى إيران؛ خشية التعرض لإلقاء القبض عليهم أو الاعتقال.

وجاء في بيان لـوزارة الخارجية الأمريكية، والذي تم توجيهه موطنيها خارج الولايات المتحدة، تحذير مما يتوقع أن يتعرضوا له في الخارج، حيث جاء نصًا "تحذر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من مخاطر السفر إلى إيران".

ليوناردو دي كابريو يجسد شخصية الرسام دافنشي

يستعد النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو، لتجسيد دور العالم والرسام الإيطالي الشهير، ليوناردو دافينشي "Leonardo da Vinci 1452-1519".

وحسب مصادر مجلة "Variety"، سيؤدي دي كابريو دور دافينشي في فيلم مقتبس عن كتاب السيرة الذاتية للرسام الإيطالي، للكاتب الأمريكي وولتر آيزيكسون، والذي من المتوقع نشره في أكتوبر من العام الجاري.

الخميس.. الزمالك يواجه "كهرباء القاهرة"

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أول مبارياته الودية يوم الخميس المقبل أمام كهرباء القاهرة؛ في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد.

ويلعب الزمالك أمام كهربا القاهرة بملعب النادي عبد اللطيف أبو رجيلة في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.

"الفيوم" توقع بروتوكول تعاون مع "الاتصالات والتخطيط" لميكنة وتطوير العمل بديوان المحافظة

وقّعت محافظة الفيوم، مع كلٍ من وزراتيّ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بروتوكول تعاون مشترك لميكنة وتطوير العمل بديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية التابعة لها.

وتفعيل الحلول التكنولوجية للشركات الوطنية الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث قام الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، ممثلًا عن المحافظة، بتوقيع البروتوكول مع كلٍ من الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد كمال مستشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

الدولار يستقر نسبيًا في بداية تعاملات أغلب البنوك اليوم

استقرَّ سعرُ صرفِ الدولارْ في البنوكِ المصريةِ خلال تعاملاتِ، اليوم، ليسجلَ أقلَ سعرٍ لشرائه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا واثنين وسبعينَ قرشًا، فيما سجلَ أقلَ سعرٍ لبيعِه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا وثمانينَ قرشًا.

"الأرصاد": طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 34

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقسٌ مائلٌ للحرارة على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، شديدُ الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيفٌ ليلًا.

وفيما يلى بيانٌ بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء، على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى
القاهرة 26 34
الإسكندرية 26 31
مطروح 25 31
بورسعيد 26 32
دمياط 26 31
بلطيم 25 33
الإسماعيلية 24 35
السويس 25 35
العريش 22 32
نخل 20 34
طابا 22 35
الطور 27 33
مرسى علم 29 37
الغردقة 30 39
شرم الشيخ 31 38
رفح 22 32
كاترين 20 34
سيوة 24 36
المنيا 26 35
الفيوم 26 35
رأس سدر 27 35
أبوسمبل 29 39
وسط الدلتا 26 34
أسيوط 25 35
سوهاج 27 36
الأقصر 28 39
أسوان 30 40
شلاتين 30 39
حلايب 31 34
الوادي الجديد 29 38
قنا 29 38
نويبع 29 36
السلوم 22 31

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads