المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو التاريخ يتحدث..ريمونتادا برشلونية متوقعة لقلب الطاولة علي الريال بإياب السوبر الإسباني

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 05:44 م
إبراهيم محمد
طباعة

مع اقتراب مباراة الإياب من السوبر الإسباني لكرة القدم، يزداد ترقب الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة بالعالم، خاصة الجماهير الإسبانية، لمباراة الإياب بين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ولعل أبرز مايميز تلك المباراة، هو خسارة النادي الكتالوني بثلاثية مقابل هدف، أمام غريمه التقليدي الريال، علي ملعبه بمسرح الأحلام الكامب نو الأحد الماضي.


وتستعرض لكم "المواطن" بالفيديو.. أبرز الريمونتاد التي نفذها لاعبي البارسا، خلال مشاركاتهم الأوروبية في جميع المسابقات:


نادي برشلونة على علم تام، بأن التتويج بلقب السوبر الإسباني، لن يتحقق دون تقديم عرض كروي خالد، يتكلل من خلال تسجيل نتيجة (3ـ0)، أو (4ـ1)، أو (4ـ2)، من أجل الفوز بلقب السوبر الإسباني.


وبالنظر الي سجلات النادي التاريخية سنرى أنها وثّقت عودة برشلونة في النتائج في مناسبات عديدة كما يلي:



أولا: الريمونتاد أمام ايبسويتش تاون بكأس "اليويفا" موسم 1977-1978:


حقق ايبسويتش تاون الفوز علي البارسا، خلال مباراة الذهاب بدور الـ16 من البطولة، بثلاثية نظيفة، ولكن البارسا استطاع قلب الطاولة خلال مواجهة الإياب، بثلاثية مثلها، سجل الراحل يوهان كرويف هدفين، و ريكساش هدف البارسا الثالث، وعبر النادي الكتالوني للدور التالي عقب ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.



ثانيا: الريمونتادا أمام انديرلخت البلجيكي بـ"كأس الكؤوس الأوروبية" موسم 1978-1979:


كانت الهزيمة حاضرة لأبناء البارسا، أمام النادي البلجيكي، بذهاب دور الـ16 من البطولة، بثلاثية نظيفة أيضا، ثم بمباراة الإياب فاز البارسا بالنتيجة ذاتها، ليعبر لللدور التالي بركلات الترجيح مرة أخري بنتيجة 4-1.



ثالثا: ريمونتاد كتالونية أمام جوتنبرج السويدي بـ"الكأس الأوروبية" موسم 1985-1986:



عودة تاريخية لممثل البلوجرانا، بالكأس الأوروبية، عقب الخسارة أمام جوتنبرج، بثلاثية نظيفة بمباراة الذهاب بالسويد، ورغم خسارة البطولة بركلات الترجيح، إلا أن النادي الكتالوني تمكن من تحقيق الريمونتادا بمباراة العودة بثلاثية نظيفة.

رابعا: ريمونتادا البارسا بالتشامبيونزليج أمام داينمو كييف موسم 1993-1994:



عودة تاريخية أخري للاعبي برشلونة، رغم اعتقاد جماهير الساحرة المستديرة، أن مسيرة النادي الكتالوني قد انتهت على أيدي داينمو كييف، عقب الخسارة بمبارة الذهاب بثلاثية لهدف، ولكن نجح ابناء كتالونيا من تحقيق الإنتصار في لقاء العودة برباعية لهدف، ليعبروا لللدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج.



خامسا: ريمونتادا البارسا على ممثل الكرة الإنجليزية تشيلسي بـ"دوري أبطال أوروبا" موسم 1999-2000:



ظن متابعي الساحرة المستديرة بأن فوز البارسا بلقاء العودة أمام البلوز مستحيلة، ولكن عاد الطائر الكتالوني، كعادته ليحقق ريمونتادا تاريخية مرة أخري بالبطولة الأمتع بأوروبا، فقد خسر بمباراة الذهاب بثلاثية لهدف، ولكن بلقاء الكامب نو وسط جماهيره حقق الفوز بالوقت الأصلي من المباراة بثلاثية لهدف أيضا، ولكن في الوقت بدل من الضائع نجح في تسجيل ثنائية ليصعد للدور التالي من البطولة.




سادسا: ريمونتادا البارسا أمام عملاق إيطاليا نادي الميلان بدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013:


العودة الكبيرة قبل الأخيرة في تاريخ النادي الاسباني، فبعد خسارة كتيبة تيتو فيلانوفا لمباراة الذهاب بهدفينن نظيفين في سانسيرو، نجح البارسا في تحقيق المطلوب في الإياب برباعية نظيفة وقع علبها ميسي بهدفين و دايفيد فيا و جوردي البا ، و هو الفوز الذي وضع أقدام البارسا في الدور الربع النهائي.



سابعا: الريمونتادا الأورع في تاريخ برشلونة بدوري أبطال أوروبا 2016 أمام باريس سان جيرمان:


العودة الكبيرة الأخيرة في تاريخ النادي الاسباني، فبعد خسارة كتيبة لويس إنريكي لمباراة الذهاب برباعية نظيفة في حديقة الأمراء بفرنسا، استطاع البارسا تحقيق المطلوب في الإياب بسداسية مقابل هدف، وقع علبها إنيستا و سواريز و ثلاثية لـ"نيمار" و صاحب هدف الريمونتاد سيرجو روبيرتو ، الانتصار الذي وضع أقدام البارسا في الدور النصف نهائي بالبطولة.



فهل يستطيع أبناء "فالفيردي "برشلونة من قلب الطاولة كالمعتاد بمبارايات الإياب، علي المارينجي، هذا ما سنتعرف عليه في الحادية عشر من مساء اليوم.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads