المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي تونسي يهاجم الأزهر وعلمائه بعد رفضهم فتوى تونس

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 10:37 م
فتحي المصري
طباعة
فتح سمير العدبلي رجل الأعمال والسياسي التونسي، النار علي الأزهر الشريف بعد رفض علماءه فتوى الرئيس التونسي "السبسي" في مساواة الرجل والمرأة في الإرث، فقام الأخر بمهاجمة الأزهر وعلمائه بشكل واضح.

وقال "العبدلي"، إنّ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي "نجح مرة أخرى، أن يكتب اسمه في التاريخ المسار التحرّري الوطني، بطرح قضيّة مجتمعية نراها في صميم نهج تحرير المرأة الذي نفتخر به عالميا، والذي وضع معالمه الأولى الزعيم بورقيبة والشيخ الطاهر الحداد".

وقال "العبدلي" على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "من موقعنا ادعوا هؤلاء، الذين لم يرتقي وعيهم بعد لاستيعاب المرحلة، بتحدياتها الفكرية والاجتماعية، أن ينهلوا من بيانات وفتاوي بعض المراكز المنبتّة، أوضح التاريخ، لمن لا يقرأ التاريخ، أنّهم خارج التاريخ"، على حد قوله.

وأردف: "أذكر أنه ليس للأزهر، وعلمائه ومناهجه، وكتب الفقه فيه، معتبرا أن كتب الأزهر تحرض على الإرهاب، وإنه الأزهر لن يلقن تونس درسا في آليّات تطوير الأحكام الشرعية والمجتمعية".

واعتبر العبدلي، أنّ "قرار رئيس الجمهورية من أكثر القرارات جرأة ومناصرة للمرأة، بتمكينها من المساواة في الإرث والحرية في اختيار القرين، باعتباره حق دستوري لا يمكن لأي كان أن ينزعه عنها".

وقال في وقت سابق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن دعوات التسوية بين الرجل والمرأة في الميراث تظلم المرأة ولا تنصفها وتتصادم مع أحكام شريعة الإسلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads