المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد في "أحداث البحر الأعظم": المسيرات أطلقت رصاص حي على الأهالي

الخميس 17/أغسطس/2017 - 11:50 ص
رمضان البوشي
طباعة

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الخميس، إلى أقوال شهود الإثبات في إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، بقضية "أحداث البحر الأعظم".

 

قال "أحمد محمد"، الشاهد الأول في القضية، إنه كان يعمل في قهوة في شارع السعدي بميدان الجيزة يوم 6رمضان عام 2013، حيث شاهد مسيرة نسائية ولم يعترض طريقهم أحد من الأمن.

 

وأشار إلى :" أن بعد حوالي 5 دقائق شاهد مسيرة مكونة من العشرات على كوبري الجيزة يلقون بالشماريخ، وفجأة لقينا ضرب نار حي وكنت أحد المصابين بطلق ناري في سلسلة ظهري".

 

وبسؤال القاضي:" هل تعلم إلى أي جماعة تنتمي هذه المسيرة؟ قال لا أعلم ولكني كنت أعلم أن الأخوان كانت على عداء بمؤسسات الدولة"، وردا على هل يمكنك التعرف على أحد المتهمين ؟ أجاب بـ لا".

 

كانت محكمة الاستئناف، قضت في وقتِ سابق بقبول طلب رد الدائرة السابقة التي كانت تنظر القضية برئاسة المستشار معتز خفاجي، بعدما كان دفاع محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة، بداعي وجود خصومة بينها وبين المتهمين بالقضية.

 

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads