المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح طبية لتجنب الإصابة بالحساسية الموسمية

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 10:39 ص
ندى محمد
طباعة
أيام ونستقبل شهر سبتمبر الذي يصادف دخول فصل الخريف، ويعاني عديد من الأشخاص من الإصابة بأمراض الحساسية الموسمية، خاصة مع تغير الفصول، مما قد تجعلهم عرضة للإصابة بفيروسات البرد، وارتفاع الحرارة، التي من شأنها قد تؤثر على صحة ونشاط الإنسان.

غسل اليدين:

تأكد من غسل اليدين والجسم بشكل جيد، خاصة عقب رجوعك للمنزل، وذلك لأن الكثير من مسببات الحساسية قد تكون موجودة على جسمك عقب تعرضك للأتربة.

تجنب الخروج:

حاول تجنب الخروج، والحد من وقتك خارج منزلك، قدر الإمكان، خاصة خلال المواسم حتى لا تكون عرضة للحساسية.

لا تتعجل الدواء:

اغلب الأشخاص يبدأن بتناول الدواء بمجرد تغير الفصول تجنبًا للإصابة بالحساسية، الا ان قد حذر عديد من الأطباء من هذا الفعل، مؤكدين انه يؤدي الى نتيجة عكسية، كما ان كثرة الأدوية تُسبب في ضعف المناعة.

إبقاء النوافذ مغلقة:

إذا كنت تعاني من الحساسية، تأكد من إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة قدر الإمكان، وذلك حتى تستنشق الهواء بشكل جيد ومتوازن وتتخطى الاصابة بالحساسية.

الأعشاب:

تناول العلاجات العشبية والطبيعية وقد عرفت الأدوية العشبية والعلاجات الطبيعية منذ قديم الازل انها فعالة مع الحساسية الموسمية، خاصة وانها لن تتسبب في أي اعراض جانبية.

البروبيوتيك:

تناول العديد من الوجبات والعناصر الغنية بالبروبيوتيك، وقد أثبتت العديد من الدراسات، ان استهلاك البروبيوتيك مثل الزبادي يمكن أن تساعد أيضا على تعزيز الجهاز المناعي لمكافحة الحساسية الموسمية.

C فيتامين:

كن مواظبًا على تناول الأطعمة والمكملات الغنية بفيتامين c التي من شأنها تعزز الجهاز المناعي للمساعدة في مكافحة المواد المسببة للحساسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads