المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيفية التخلص من قلق الانفصال لدى الأطفال

السبت 19/أغسطس/2017 - 03:35 م
ندى محمد
طباعة
بدأت مرحلة جديدة بالنسبة لطفلتي، فبعد أن ظهرت عليها علامات الارتياح في الأشهر الماضية وعدم الاستغراب لرفقة أحد، بدأت تظهر علامات القلق لدى وجودها مع أشخاص غير مألوفين بالنسبة لها.

عندما يقترب منها أحد الغرباء أو حتى الأقارب ممن لم ترهم منذ مدة، كانت تحدّق وتتشبث بثيابي وبي كأنها تطلب الحماية.

ونتيجة بحثي وقراءتي عرفت أن في هذا السن، أي ثمانية أشهر، تبدأ مرحلة جديدة لتكوّن شخصية الطفل وفيها ما يُدعى قلق الانفصال، حيث يبدأ الطفل بالبكاء مجرد غياب أمّه عنه أو عند حمله من قبل شخص غريب أو غائب عنه.

لكن كيف أتغلب على قلق الانفصال عند طفلي؟

ببساطة هي حلول وأمور سهلة جدًا:

عندما يرى الطفل الشخص لأول مرة، فعلى الغريب عدم حمل الطفل وتقبيله فورًا بل نترك له فرصة ليعتاد وجهه ووجوده، وبعد فترة قصيرة سيبدأ الطفل نفسه بمداعبته وملاطفته.

إن كنتِ ستتركين طفلك مع أحد لفترة ستغيبين فيها، لا تعطيه فورًا للشخص الذي ستتركينه معه وتختفي عن ناظريه، بل اجلسي معه لفترة حتى يعتاد هذا الشخص "حتى لو كان أقرب الأشخاص له مثل جدّته أو خالته أو عمّته".

إن كنتِ ستتركين طفلك في مكان غريب عنه، خذيه قبل وقت قصير من مغادرته ودعيه يتفاعل مع المكان ثم غادري بهدوء دون أن تودّعيه وداعًا حزينًا بل وداعًا سريعًا، وقولي له أنك ستعودين بسرعة إليه.

حاولي ترتيب أوقات مغادرتك عندما يكون طفلك مرتاحًا، فعملية فراقك له ستكون أصعب إذا كان طفلك جائعًا أو متعبًا.

بهذه الخطوات البسيطة يمكن التغلّب على هذا القلق الصعب بالنسبة للأم والطفل، فالطفل كائن اجتماعي بامتياز لكنه يحتاج منك بعض التشجيع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads