المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اﻷعلى للثقافة" ناعيا محفوظ عبد الرحمن: "سيظل علامة بارزة في تاريخ اﻹبداع"

السبت 19/أغسطس/2017 - 06:33 م
آية محمد
طباعة
نعى المجلس اﻷعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 76 سنة، بعد صراع مع المرض.

وقال الدكتور حاتم ربيع، إن مصر فقدت قيمة وقامة كبيرة، فالراحل قدم للدراما والسينما والمسرح، إبداعات كثيرة تعد من أبرز اﻷعمال المميزة التى نقلت واقع الشارع المصري.

وأضاف الدكتور "ربيع": "رحل عن عالمنا الكاتب محفوظ عبد الرحمن ولكن أعماله ستظل باقية، لتنتقل عبر اﻷجيال، وسيظل الراحل علامة بارزة فى تاريخ اﻹبداع".

جدير بالذكر أن الراحل قدم العديد من اﻷعمل الفنية منها ناصر 56، والقادسية، كما قدم عدد كبير من اﻷعمال الدرامية منها أم كلثوم، وبوابة الحلواني، ومصرع المتنبي، وقدم للمسرح الفخ الحامي، والحرامي.

وحصل "عبد الرحمن"، على العديد من الجوائز، مثل جائزة الدولة التشجيعية 1972، كما حصل على أحسن مؤلف مسرحي 1983 من الثقافة الجماهيرية.

كما حصل الراحل على الجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم، ووحصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون 2002، وحاز على جائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads