المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسائل حديثة لمنع الحمل .. "للرجال فقط"

الأحد 20/أغسطس/2017 - 08:39 ص
ندى محمد
طباعة
هناك العديد من وسائل منع الحمل التي تستخدمها المرأة لتحديد النسل. وكما توجد خيارات عدة أمام النساء، هناك أيضاً خيارات للرجل يمكن من خلالها منع الحمل. الا أنّ الأخير بطبعه الشرقي لا يفضّل استخدامها، ولكن قد يضطر الى ذلك في حال كانت تعاني المرأة مثلا من مشكلة صحية تمنعها من استخدام وسائل منع الحمل. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفكم على وسائل منع الحمل عند الرجال.

الوسائل الحديثة

هناك أربع طرق حديثة لوسائل منع الحمل عند الرجال، يتم استخدامها في الدول الغربية. وهي:

- غرس تحت الجلد هرموني التستستيرون والبروجستين. ويبدأ عمل هذه الهرمونات بعد 3 الى 4 أشهر، ويدوم مفعولها لمدة سنة. وحتى الآن لم تثبت الابحاث حصول أي أعراض جانبية لهذه الوسيلة.

- غرس تحت الجلد هرمون البروجستين ويعمل لمدة 3 سنوات، فضلاً عن إبرة تستستيرون كل 4 الى 6 أسابيع.

- حبوب منع حمل من البروجستين، وغرس هرمون التستستيرون كل 12 أسبوعاً. مفعول هذه الوسيلة يبدأ بعد 16 أسبوعاً. أمّا الأعراض الجانبية لها فهي تقلب المزاج، زيادة الشهية، وزيادة الوزن.

تعقيم الرجل

تجري عملية تعقيم الرجل من خلال قطع القناة الناقلة التي تمرّ فيها الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى السائل المنوي. القناة الناقلة تقع تحت الجلد مباشرة ويتم استئصال قطعة من الأنبوب.

ولا تستغرق العملية سوى 15 دقيقة ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي أو العام. وتعتبر أفضل طريقة لمنع الحمل عند الرجل.

ويمكن التأكد من نتائج العملية، بإجراء فحصين للسائل المنوي بفارق شهر بينهما. وتظهر النتيجة خلوّهما من الحيوانات المنوية.

وسائل منع حمل تقليدية

إلى جانب تلك الطرق الحديثة، هناك وسائل تقليدية متعارف عليها، كاستخدام الواقي الذكري، وهو من الوسائل الناجحة بنسبة عالية في منع الحمل من دون اي أضرار جانبية تذكر، إذا استخدم بالشروط المناسبة.

كما يعتبر الواقي الذكري الوسيلة الوحيدة التي تحول دون الإصابة بالأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي. ولكن البعض يفضّل عدم استخدامه، لأنه قد يتسبب بالتهابات جلدية نتيجة حساسية يعاني منها الرجل أو المرأة على حدّ سواء تجاه المواد الكيميائية المستخدمة في صنع الواقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads