المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة مفيدة للمرأة بعد الولادة.. تعرف عليها

الأحد 20/أغسطس/2017 - 10:10 ص
ندى محمد
طباعة
الاهتمام الدقيق بتغذية الأم الحامل لا يتوقف مع الولادة، وإنما يجب أن يستمر خلال الأشهر الثلاثة التالية للوضع، فالأم بعد الولادة تصبح بحاجة لاستعادة طاقتها، وتلبية احتياجات الرضاعة، وتعويض الجسم عمّا فقده خلال أشهر الحمل.

ويجب اعتماد الأم بعد الولادة على نمط غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات الطبيعية، وفيما يخص الأشهر الثلاثة التالية للولادة تحديدا بالاعتماد على 10 أنواع من المأكولات هي الأفضل لتدعيم صحة المرأة ومنحها القدرة على الإرضاع وهي:

1- منتجات الألبان والحليب
تعتبر منتجات الألبان من الأطعمة الضرورية سواء خلال الحمل أو بعد الولادة لتزويد الأم بالكالسيوم والمعادن الضرورية ويفضل الاكثار منها بعد الولادة مباشرة.

2- المكسرات.
المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة خلال مرحلة الرضاعة، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والمعادن مثل الزنك والكالسيوم.

3- السمن البقري
استخدام السمن البقري باعتدال في الطهي خلال أشهر ما بعد الولادة مفيد جدا لصحة الأم، فيساعد على خفض وزن الحمل وتزويد الجسم بالدهون والمعادن الضرورية للرضاعة.

4- الفواكه المجفّفة
تمتاز هذه الفواكه بأنها تعالج الإمساك لأنها غنية بالألياف، إلى جانب أنها تزوّد الجسم بالطاقة والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

5- الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والملوخية والخس والبروكلي تعد مصدرا نباتيا هاما للكالسيوم، كما أنها غنية بالألياف والمغذيات الأخرى.

6- الأرز البني
يمتاز الأرز البني بأنه مصدر رائع للكربوهيدرات المعقّدة التي تزوّد الجسم بالطاقة، إلى جانب فيتامينات "ب".

7- الكركم
يوفّر الكركم مضادات طبيعية للالتهابات تساعد على الشفاء وتحدي الأزمات المرضية.

8- الشُمّر
يساعد الشُمّر على إدرار حليب الثدي، وتنظيف الرحم، وهو من المشروبات التي يوصى بها دائمًا بعد الولادة.

9- الثوم
تناول فصين أو 3 فصوص يوميًا من الثوم ضمن الطعام يساعد على حماية الجسم من الأمراض كما يزيد من إدرار الحليب وتلبية احتياجات الرضيع.

10- الشمندر
يحتوي الشمندر "البنجر" على نسبة عالية من الحديد تعوّض النزيف وتحمي من الأنيميا ولذلك يجب الحرص على تناوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads