المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. شاهد أشهر 5 مطاعم في العالم

الأحد 20/أغسطس/2017 - 06:17 م
ندى محمد
طباعة
لا يمكن أن تكتمل الرحلة السياحيّة، من دون تذوّق المأكولات والوجبات، التي تتنافس المطاعم في ما بينها لتقدّمها، بصورة لا يمكن لمرتادها نسيان مذاقها حتى لو بعد سنوات. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يجول على أفخم وأغلى المطاعم المنتشرة حول العالم، ويعود بالصور الآتية:

1. "إيثا".

يقع هذا المطعم المحوط بالزجاج، على عمق خمسة أمتار تحت مستوى سطح البحر في المحيط الهندي، ويستوعب حوالى 14 ضيفًا.

وهو يوفّر لهم إطلالات على الحدائق المرجانية النابضة بالحياة، على لائحة الطعام، صنوف منوّعة، مثل: الكافيار الإمبراطوري مع القشدة الحامضة والبطاطس، وسمك "سيريولا لالاندي"مع "ريزوتو" الزعفران والزبدة البيضاء. إنّ ما تقدّم يكلّف حوالى 320 دولارًا أمريكيًّا.

2. "ألان دوكاس" في الـ"بلازا أتينيه" بباريس.

الفولاذ المقاوم للصدأ يمثّل الخامة الأبرز في "ديكورات" مطعم "ألان دوكاس" الباريسي، والمزدان بالثريات المصنوعة من آلاف البلورات، تُركّز لائحة الطعام على الأطباق الصحيّة والصديقة للبيئة، مثل: العدس مع الكافيار والخضروات المنتقاة من حدائق قصر "فرساي".

ومن المُتوقّع أن يدفع الزبون ما بين 170 و228 دولارًا أمريكيًّا للوجبة الرئيسة، و52 دولارًا أمريكيًّا لطبق الحلوى.

3. "سوبليموشن".

يقع المطعم في فندق "هارد روك" في "إيبيزا"، ويحوي 12 مقعدًا، ويقدّم وجبة عشاء تتضمن 20 طبقًا مقابل 1.757 دولارًا أمريكيًّا. يفتح المطعم خلال موسم الصيف في الجزيرة من 1 يونيو حزيران إلى 30 سبتمبر أيلول، ويقدّم لائحة طعام تتغير سنويًّا.

4. "أراغاوا".

يقع في طوكيو، ويستقطب عشّاق اللحوم من جميع أنحاء العالم. يمكن أن يراوح سعر الوجبة بين 261 دولارًا أمريكيًّا و313 دولارًا أمريكيًّا.

5. "ميزون بيك".

هو مطعم فرنسي في "فالنس" الفرنسيّة، ويحمل ثلاث نجمات "ميشلان"، تقوم الـ"شيف" آن صوفي بيك بتصنيع الطعام واللوائح، تمامًا كما فعل والدها جاك بيك من قبل، وجدّها أندريه بيك. للحصول على تجربة فريدة في المطعم، يمكن للضيوف اختيار لائحة "بيك بيك"، مقابل حوالى 445 دولارًا أمريكيًّا للفرد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads