المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عز النهار.. أعمدة جامعة الأزهر "منورة".. وأزهريون: تفريط في المال العام

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 04:32 م
أحمد حمدي
طباعة

في الفترة الأخيرة أصبحت رؤية أعمدة الإنارة شيئا طبيعيا أثناء النهار في الشوارع والميادين، ولكن عندما يتعلق الأمر بوجود مثل هذه الحالات في الجامعات فيصبح الأمر أكثر بشاعة، صورة غريبة، وفي وضح النهار، رصدتها عدسة "المواطن"، لأعمدة الإنارة الداخلية بجامعة الأزهر أمام كلية الإعلام وكلية الدراسات العليا.

 

من جانبه، علق محمود الأبيدي، الداعية الإسلامي، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن هذا السلوك حرام شرعا وفيه تفريط في المال العام، الذي يعد أمانة في أعناقنا جميعا، معتبرا أن من يهمل ويفرط في المال العام يهمل في حق كل الناس وسيسأل عن ذلك أمام الله بحد قوله.

 

وقال أحمد البهي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن هذا الإهمال محرم شرعا مستشهدا بقوله تعالى؛ "ولا تسرفوا" و" ولا تبذر تبذيرا".

 

وتابع:"الإسراف هو تضييع المال بغير حق، ولقد نهت الأحاديث النبوية إضاعة المال، والعقوبات موجودة في مواد القانون، وتجب العقوبة على كل مهمل ومن يتعمد ذلك ينبغي مضاعفة العقوبة له حتى يكون عبرة لغيره".

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أكثر من مرة على ضرورة الوقوف بجانب مصر وعدم التبذير في استخدام المولدات الكهربائية في صورة من صورة الترشيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads