المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 10 تصريحات للعميد أيمن الضبع.. أبرزها عن سرقة اللوحات الإرشادية

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 01:31 م
هند محمد
طباعة


حل العميد أيمن الضبع، مدير إدارة نظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة، ضيفًا على برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة قناة "Extra News" من تقديم الإعلامية أسماء مصطفى، وطرح خلال حديثه موضوعات عديدة، وفي السطور القادمة أبرز تصريحاته:

1- عند وصول أي فيديو للوزارة، يُظهر تجاوز أحد أفراد الشرطة للمواطنين، يتم اتخاذ إجراء فوريا ومباشرا وسريعا أيًا كان المصدر والمخطئ، ولكن عندما يساء اسخدامه ويكون عدد الفيديوهات غير منطقي يفقد معناه.

2- نخصص رقم 01221110000 لتلقى الاستغاثات على الطرق، إلا أننا نتلقى 90% بلاغات مسيئة ومهينة وغير جدية و"هزار"، ونقوم بتتبع هذه الأرقام.

3- أطالب المواطنين بعدم الاتصال بأرقام الإغاثة المجهولة على الطرق حالة حدوث أى عطل، وأجهزة البحث تعمل لمواجهة هذه الأرقام ومنع انتشارها.

4- أكاديمية البحث قامت بدراسة للمرور إذا قيّمناه اقتصاديًا، ستكون تكلفة الوقت المهدر بسبب أزمة المرور فقط في مصر، 84 مليار جنيه.

5- أفراد الشرطة يواجهون يوميًا أزمة جملة "انت مش عارف أنا مين" عند ضبط شخص يقوم بتعدي ما على الطريق، وكسر القانون وخرقه أصبح وجاهة اجتماعية، وهذا المفهوم يجب مواجهته.

6- كل شخص يريد أن تتوفر له الخدمات أمام منزله، ونفتقد ثقافة "المشي عشر دقائق" حتى للوصول إلى كوبري عبور المشاة مما يشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين، ولكننا نفتقد ثقافة الحركة والرياضة بشكلٍ عام، و60% من قتلى حوادث الطرق يكون بسبب العبور الخاطئ.

7- ضرورة احترام الطريق هي ثقافة غائبة عن مجتمعنا، ويجب وضع آلية للسيطرة على الإشغالات بالطرق بدلًا من لعبة "القط والفار" التي تدور بين الشرطة وأصحاب الإشغالات يوميًا.

8- تعاني هيئة الطرق والكباري من سرقة اللوحات الإرشادية على الطرق، ويوجد دوريات متحركة مكثفة طوال اليوم على الطرق لكشف من يقوم بسرقة اللوحات أو تشويهها بالرسم عليها، وأحذر المواطنين بأن من سيتم ضبطه سيتعرض لقضية أمن دولة كبيرة.

9- سيتم إلزام سائقين سيارات النقل بمختلف أنواعها باستخدام جهاز التتبع الـGPS، لمراقبتهم ومراقبة السرعة التي يسيرون عليها وخط السير.

10-قانون المرور الجديد موجود الآن بالفعل في مجلس الوزراء للتفاوض عليه مع مجلس الدولة، على أن يتم طرحه للمناقشة في الدورة البرلمانية المقبلة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads