المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حتة من الكعكة".. شعار الجبلاية فى التعامل مع رابطة الأندية

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 03:22 م
مصطفي جعفر
طباعة
"ادينى حتة من الكعكة".. شعار يطبقه مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، برئاسة هانى أبوريدة، فى التعامل مع رابطة الأندية، المزعم إنشاؤه، كإحدى أعمدة دورى المحترفين، الذى نصت عليه شروط "الفيفا".

ورغم أن من شروط إنشاء هذه الرابطة، أن تكون مستقلة فى إدارتها بعيدا عن اتحاد الكرة، كما فى دول كثيرة فى أوروبا، إلا أن مسئولى الاتحاد يراوغون ويماطلون فى ظهورها للنور حتى الحصول على جزء من "الكعكة".

فتارة يعرقل اتحاد الكرة التصويت عليها فى أحد اجتماعات جمعيته العمومية مؤخرا، بحجة وجود بنود أهم في الاجتماع المذكور، وبعد ضغط الأندية، خرج مسئولي الاتحاد ليطلبون علانية أن تكون الرابطة تحت إدارة الجبلاية، ومع رفض الأندية والإصرار أن تكون مستقلة، طلب أعضاء الجبلاية وضع بندا فى اللائحة بأحقيته فى حل رابطة الأندية المحترفة، وترفض الأندية ذلك أيضا وتؤكد أنها هى المسئولة عن حلها، ووضع عدد من البنود تمنح الأندية الحق في حل الرابطة وليس اتحاد الكرة.

الصراع محتدم بين الطرفين، فمسئولى الأندية يطالبون بضم لجنة شؤون اللاعبين تحت سيطرة الرابطة، على أن يكون للرابطة تحديد مواعيد القيد وعدد المحترفين، وأن تتولى الرابطة أيضا تشكيل لجنة المسابقات بالكامل دون عرضها على مجلس إدارة اتحاد الكرة، بينما يرفض مسؤولى الأخير هذين البندين لأنه يرى فيه تقليصا لسلطاته. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads