المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالبان تفرض سيطرتها على شمال أفغانستان

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 03:57 م
عواطف الوصيف
طباعة

قال مسئولون أفغان اليوم الاثنين، إن مسلحي حركة طالبان سيطروا على مركز منطقة داخل إقليم جوزجان، شمالي أفغانستان على الحدود مع تركمانستان.

 

وقال مولاي عبد الحي حياة، رئيس مجلس الإقليم وزميله انا مراد شاهي، لوكالة الأنباء الألمانية: "طالبان سيطرت على مركز منطقة خام آب دون خوض معركة قوية".

 

وأضاف حياة أن السوق الرئيسية، ومنزل حاكم الإقليم ومؤسسات أخرى في أيدي طالبان، فيما لا يزال مقر الشرطة فقط، والذي يبعد بضعة كيلومترات عن مركز المنطقة، تحت سيطرة القوات الأمنية.

 

ولم يؤكد المتحدث باسم الحكومة المحلية محمد رضا، نبأ سقوط المدينة، ولكن تحدث عن سقوط بعض المراكز الأمنية، في أيدي طالبان، مضيفا أنه يجرى شن هجمات جوية، على مواقع طالبان.

 

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان إن مقاتلي الحركة سيطروا على المنطقة، وأوقعوا خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأمنية الأفغانية.

 

بدورها، نقلت وكالة شينخوا الصينية، عن حاكم المنطقة أحمد خان اليوم، أن مسلحي طالبان اجتاحوا منطقة خام آب، في الساعات الأولى من صباح اليوم ويسيطرون على مقرات المنطقة في هذه اللحظة."

 

يذكر أن مسلحي طالبان، سيطروا على حوالي أربع مناطق في مقاطعات مختلفة، خلال الشهرين الماضيين، وسقوط منطقة خام آب في قبضة الحركة، سيفتح أمامها الطريق إلى السيطرة، على منطقتي كارقين ومانجاجيك.


تجدر الإشارة إلى أن توسع منطقة نفوذ طالبان وسط القتال المتصاعد بين مسلحي الحركة والقوات الأمنية، يأتي في وقت تضع واشنطن اللمسات الأخيرة على إستراتيجيتها الجديدة في أفغانستان، والتي يتوقع أن يعلنها الرئيس دونالد ترامب، في وقت لاحق اليوم الاثنين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads