المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى الموسم الجديد.. 5 أزمات على طاولة "الجبلاية" بدون حل

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 06:12 م
مصطفى جعفر
طباعة

فى الموسم الجديد.. 5 أزمات على طاولة "الجبلاية" بدون حل

مصطفى جعفر

يستقبل مجلس اتحاد كرة القدم المصرى، برئاسة هانى أوريدة، المومس الكروى الجديد 2017- 2018، بعدد من الأزمات التى لم يستطع إيجاد حلا لبعضها، والبعض الآخر يتوقع أن لا يغلق ملفها.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز هذه الأزمات:

1- "ملف حل مجلس الاتحاد":

لم يتوصل مجلس اتحاد كرة القدم، إلى حل نهائى بشأن الحكم القضائى الصادر بحله، بناء على دعوى قضائية من عمرو هريدى وآخرين، لوجود أخطاء فى العملية الانتخابية، ورغم استشكال المجلس ضد الحكم، إلا أنه قوبل بالرفض أكثر من مرة.

ويستند المجلس الحالى لصدور قانون الرياضة الجديد، الذى يمنع التدخل الحكومى فى شؤون الكرة، وهو ما يلعب عليه المجلس، بوقف هذا الحكم، بعد صدور القانون، أو التعرض لعقوبات من "الفيفا" فى حالة التعنت.

2- "عودة الجماهير":

هذا الملف أيضا لم يستطع مجلس الجبلاية من الوصول لحل نهائى ورسمى بشأنه، فى ظل تحفظات الأمن المصرى حول هذا الطلب، الذى يرى أن الأجواء لازالت لا تسمح بعودة الجماهير، خاصة بعد خروج جماهير بعض الأندية، خاصة الأهلى والزمالك، عن النص، فى المباريات الأفريقية للفريقين، والتى شهدت حضورهما بالموسمين الماضيين.

فرج عامر، رئيس نادى سموحة، ورئيس لجنة الرياضة بالبرلمان، أكد أن الموسم المقبل سيشهد عودة الجماهير، بعدد لن يزيد عن 20 ألف متفرج، بعد أخذ الموافقات الأمنية.

3- مسابقات الموسم وتصفيات كأس العالم:

معضلة أخرى تواجه اتحاد الكرة، خاصة أن الموسم سيكون مليئا بمباريات هامة للمنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم، فى ظل ارتباط الأندية بالمسابقات المحلية والأفريقية، والذى سيكون الموسم الأخير قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، ووقتها سيكون الاتحاد مطالبا بإنهاء المسابقة فى وقت أقصاه نهاية مايو المقبل.

وبالفعل حددت لجنة المسابقات بالاتحاد موعد 22 مايو كنهاية لهذا الموسم، ولكن هل سينجح هذا؟ فى ظل ارتباط المنتخب بمواجهاته بالتصفيات وما يلزمه من معسكرات ووديات يصحبها تأجيلات.

4- "رابطة الأندية":

هو الملف الثانى الذى يؤرق المجلس الحالى، إذ يرى أن هذه الرابطة ستسلبه العديد من صلاحياته، خاصة أنها ستكون منوطة بتنظيم مسابقة الدورى تحديدا، وفقا لاشتراطات "الفيفا" لدورى المحترفين، خاصة أيضا أن الأندية ترغب فى ضم لجنتى المسابقات وشؤون اللاعبين، وهو ما يرفضه الاتحاد، ويرغب فى أن يكون له صلاحية بحل هذه الرابطة، وهو ما ترفضه الأندية بالمقابل.

5- "إستاد بورسعيد":

يضغط مجلس إدارة نادى المصرى على مسؤولى اتحاد الكرة، من أجل التعاون معهم فى إقناع وزارة الداخلية، بالسماح بإقامة مباريات على إستاد بورسعيد، وإعادته للحياة بعد توقفه عن استقبال مباريات، منذ "مذبحة بورسعيد"، مع أيضا المطالبة بحضور جماهير المصرى للمباريات.

وخاطب رئيس نادى المصرى، سمير حلبية، وزارة الداخلية، لتنفيذ هذا الطلب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads