المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تدق طبول الحرب على "جوام" الأمريكية

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 03:39 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية في روسيا، زينج شون هيب، إن كوريا الشمالية انتهت من التحضيرات، لشن ضربة على جزيرة جوام، مؤكدًا أن بلاده ستشنها، في حال لم تتصرف أمريكا بعقلانية، على حد قوله.

وأضاف شون هيب، أن بلاده تراقب عن كثب المناورات الأمريكية والكورية الجنوبية، التي انطلقت يوم أمس الاثنين، وفي حال الاستفزاز مستعدة لشن ضربة استباقية، وقائلا: "جيشنا وشعبنا بقيادة كيم جونج أون، يراقبون هذه الهجمات العدوانية، ومستعدون في أي دقيقة لشن ضربة استباقية، في حال حدوث استباقية".

وأوضح القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية في روسيا، أن بيونج يانج ترى أن المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة، تهدف إلى القضاء على كوريا الشمالية وقيادتها، وعلى قدراتها العسكرية أيضا.

وفي محاولة لإلقاء الضوء على ما قاله شون هيب: "الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تتحدثان عن أن المناورات هي مناورات سنوية وتتميز بطابع دفاعي، إلا أنها في الواقع تعتبر مناورات عسكرية، موجهة نحو القضاء على دولتنا، ونحن نرى أنه يجري خلال هذه المناورات، وضع خطة الهدف الرئيسي لها تصفية قيادتنا العليا، وصواريخنا البالستية، وكل ذلك يظهر الطابع العدواني لهذه المناورات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads