المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تضامن النواب": الزيادة السكانية تلتهم كل معدلات التنمية

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 04:08 م
هدير ناصر
طباعة
قال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة تواصل عملها وذلك خلال عطلة البرلمان؛ لبحث عدة قضايا منها التحضير لزيارات ميدانية لدور الأيتام وتكريم الأوائل من الطلاب والمتفوقين بحضور وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم.

وأشار "القصبي"، في بيان للجنة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إلى جلسات للحوار المجتمعي خلال الأيام المقبلة تضم خبراء من علماء النفس والاجتماع وبمشاركة كافة الجهات لمناقشة قضية الزيادة السكانية والبحث عن حلول لمواجهتها نزرا لما يترتب عليه من التهام للناتج القومي واستنزاف للموارد ولمعدلات التنمية والتي لا تستطيع أن تواجه تلك الزيادة.

وتابع رئيس اللجنة، أن الزيادة السكانية تلتهم كل معدلات التنمية وتؤدي إلى إحداث خلل وفي المقابل المواطن المصري لا يشعر بأي نتيجة رغم ما يحدث من إعادة بناء وتطوير لمعدلات التنمية.

وأوضح "القصبي"، أن معدل نمو السكان أعلى من معدلات النمو الاقتصادي لذلك حرصنا في لجنة التضامن على مناقشة تلك القضية وفتح خط مع الحكومة لمعرفة الإجراءات لمواجهة تلك الزيادة الحادة، وذلك من خلال حوار مجتمعي يضم كافة الأطياف والمسئولين وخبراء علم النفس والاجتماع وذلك على غرار قانون ذوي الإعاقة والجمعيات الأهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads