المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من شركات التعدين

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 07:59 م
شريف صفوت
طباعة
بثت نتائج شركات التعدين ذات الثقل وتراجع حاد في بروفيدنت فايننشال بعض النشاط في الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، لتنهي المؤشرات الرئيسية للمنطقة موجة خسائر دامت لثلاث جلسات.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8% بعد أن تراجع مقتربًا من أقل مستوى في خمسة أشهر في الجلسة السابقة في حين ارتفع مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.9% مدعومًا أيضًا بانخفاض العملة الموحدة.

وانخفض مؤشر الأسهم القيادية بإيطاليا 0.1% رغم مكاسب الأسواق الأوروبية عمومًا بفعل تجدد المخاوف السياسية الأمر الذي ضغط على السندات الحكومية.

وواصل مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي أداءه القوي للجلسة الثانية على التوالي متصدرًا المكاسب بصعود نسبته 1.7% ومدعومًا بموجة صعود في أسعار خام الحديد.

وتعزز القطاع أيضًا بنتائج لاقت ترحابًا لشركتي التعدين بي إتش بي بيليتون وأنتوفاجستا اللتين ارتفعت أسهمهما 2.1% و2% على الترتيب.

وفي المقابل هوى سهم بروفيدنت فايننشال البريطانية للإقراض عالي المخاطر 66% بعد أن أصدرت تحذيرًا بشأن أرباحها للمرة الثانية في شهرين وألغت التوزيعات النقدية وقالت أن رئيسها التنفيذي سيرحل.

ويذكر أن أسهم بروفيدنت فايننشال كانت منخفضة نحو 40% بالفعل منذ بداية العام قبل تحذير الأرباح الذي وصل بخسائر السهم منذ بداية السنة إلى نحو 80%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads