المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث منتصف اليوم)

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 05:12 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017.

"العصار" يقدم للسيسي نتائج أعمال شركات "الإنتاج الحربي".. والرئيس يشيد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع عرض الخطوات والإجراءات التي تم تنفيذها في إطار خطة تطوير وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها، وتعزيز دورها في المساهمة في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وتلبية احتياجات السوق المحلى، مع الحفاظ على دورها الأساسي في تطوير المنتجات العسكرية وتلبية احتياجات القوات المسلحة، فضلاً عن زيادة قدرتها على تصدير منتجاتها للخارج، وذلك من خلال استغلال الخبرات والإمكانيات التي تمتلكها الشركات التابعة للوزارة في مختلف المجالات.

اليوم.. اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

يعقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، لمناقشة عدد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة.

ويتناول الاجتماع قرارات رئيس الجمهورية بتخصيص قطع أراضى للمنفعة العامة.

6 سبتمبر.. أولى جلسات إعادة محاكمة بديع و46 إخوانيًا في "أحداث قسم العرب"

حددت محكمة استئناف الإسماعيلية، جلسة 6 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة محمد بديع و 46 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، فى أحداث العنف والقتل التى وقعت فى محافظة بورسعيد فى أغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب"، أمام الدائرة جنايات بور سعيد برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم.

مصر تأسف لقرار واشنطن بشأن تخفيض المساعدات المالية

تعرب جمهورية مصر العربية عن أسفها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية تخفيض بعض المبالغ المخصصة في إطار برنامج المساعدات الأمريكية لمصر، سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادي من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكري.

و وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أن مصر تعتبر هذا الإجراء يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الإستراتيجية التي تربط البلدين على مدار عقود طويلة، وإتباع نهج يفتقر للفهم الدقيق لأهمية دعم استقرار مصر ونجاح تجربتها، وحجم وطبيعة التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الشعب المصري، وخلط للأوراق بشكل قد تكون له تداعياته السلبية على تحقيق المصالح المشتركة المصرية الأمريكية.

اقتحام باحات الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة، الساعة السابعة والنصف صباحًا، وانتشرت في باحات المسجد لتأمين الحماية، للمتطرفين المقتحمين في ظل توافد عشرات المصلين للمسجد.

وتصدى المصلون، الذين توافدوا صباح اليوم للأقصى من القدس والداخل المحتل، بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتكررة.

وفي السياق، أدى عضو الكنيست المتطرف "يهودا غليك"، مع مجموعة من المستوطنين اليوم صلوات تلمودية أمام باب القطانين، وهو أحد أبواب الأقصى بعد منعه من الدخول للمسجد.

مكتبة مصر تناقش أهم أعمال أنيس منصور.. اليوم

تنظم مكتبة مصر الجديدة، مساء اليوم الأربعاء، ندوة لمناقشة أهم أعمال الكاتب أنيس منصور، احتفالاً بذكرى ميلاده الـ92.

وأشار الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الندوة تأتى ضمن فعاليات نادى القراء الذى يحرص على تقديم عمالقة وكبار الكتاب والمفكرين للأجيال الحديثة من خلال أعمالهم التى أثرت الساحة المصرية والعربية والعالمية، بأفكارهم وتوجهاتهم الفكرية البناءة.

كوبر يقترب من قيادة منتخب "المحليين"

يفكر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، في إسناد قيادة منتخب المحليين، للأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب الأول ، في بطولة أمم أفريقيا المقرر لها العام المقبل.

وأكد مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة ، أنه من الوارد أن يقود كوبر المنتخب في حالة تأهلة نظرا لانشغال حمادة صدقي مدرب منتخب الشباب بمواجهات في تلك الفترة .

روني يعتزل اللعب دوليًا

أعلن الإنجليزي الدولي واين روني، مهاجم نادي إيفرتون الإنجليزي، اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة رائعة مع منتخب "الأسود الثلاثة".

ويعد "روني" الهداف التارخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 53 هدفا من خلال 119 مباراة.

محافظ مطروح يفتتح أكبر مشروع سياحي بالساحل الشمالي

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، أكبر مشروع سياحي بالساحل الشمالي "بوسيدي عبد الرحمن" السياحي، والذي تنفذه شركة "مكسيم"، الأربعاء المقبل، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والإعلاميين والفنانيين، وذلك بعد عام من توقيع عقود المشروع، خلال المؤتمر الاقتصادي الأول لمطروح،

وأوضح "أبو زيد"، أن المشروع وفر مزيد من الغرف الفندقية، والتي تحتاجها مطروح، حيث أن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج علي الأقل 25 ألف غرفة فندقية أخري، مشيرا إلي أن المشروع فتح باب رزق كثير من العمالة، حيث وفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف محافظ مطروح، أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "مكسيم"، بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادي، إنما يؤكد مصداقية المحافظة، والدولة في متابعة المشروعات، ويؤكد أيضا سرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمني.

"الوزراء" يوافق على مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس، على مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم، حيث سيتم إرساله بعد ذلك لمجلس الدولة قبل إرساله إلى مجلس النواب في أكتوبر القادم.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في مؤتمرٍ صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إن القانون يأتي في إطار التشريعات المهمة التي تعمل على إتاحة التمويل وزيادة الاستثمارات داخل الاقتصاد المصري، مُعربًا عن سعادته بإقرار مشروع القانون بعد يوم واحد من توليه رئاسة الهيئة العامة للرقابة المالية.

الأرصاد: طقس اليوم حار والعظمى بالقاهرة 36

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأربعاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:
الصغرى العظمى

القاهرة 25 36
الإسكندرية 22 32
مطروح 23 31
بورسعيد 25 32
دمياط 25 2
بلطيم 25 32
الإسماعيلية 24 37
السويس 24 37
العريش 24 33
نخل 22 35
طابا 26 36
الطور 27 36
مرسى علم 29 38
الغردقة 30 40
شرم الشيخ 30 39
رفح 22 33
كاترين 20 34
سيوة 24 38
المنيا 25 37
الفيوم 24 37
رأس سدر 26 38
بوسمبل 29 41
وسط الدلتا 25 36
أسيوط 26 38
سوهاج 27 39
الأقصر 28 42
أسوان 29 43
شلاتين 28 40
حلايب 30 37
الوادى الجديد27 40
قنا 27 41
نويبع 28 37
السلوم 22 30
إنهاء الدردشة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads