المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تباين في أداء أسواق الأسهم العربية.. وتراجع البورصة المصرية

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 07:25 م
إسلام شلبى
طباعة
تباين أداء أسواق الأسهم في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، مع صعود البورصة السعودية مدعومة بأسهم الشركات الصغيرة، بينما ارتفعت بورصة دبي بدعم من الأداء القوي لأسهم شركات التطوير العقاري. وهبطت البورصة المصرية متأثرة بقرار حجب مساعدات من الولايات المتحدة.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة، وشكلت أسهم شركات صغيرة ومتوسطة 90 في المئة من أكبر 20 سهما رابحا، مع صعود سهم السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) 1.6 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تلقت موافقة مؤقتة ومشروطة من البنك المركزي على عدد من المنتجات.

وقفز سهم صندوق المعذر ريت، الذي أدرج أمس الثلاثاء، بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة للجلسة الثانية على التوالي، بينما ارتفع سهم صندوق الجزيرة موطن ريت 3.3 في المئة. وشهدت أسهم صناديق الاستثمار العقاري المتداولة تعاملات مكثفة هذا الأسبوع مع إقبال المستثمرين المحللين بفعل ارتفاع مفاجئ في النشاط.

وصعد سهم مصرف الراجحي 1.7 في المئة إلى 66.90 ريال. والسهم مرتفع نحو ثمانية في المئة منذ بداية الشهر. وأظهرت بيانات تومسون رويترز أن متوسط السعر العادل للسهم يبلغ 70.32 ريـال مع توزيعات أرباح متوقعة بواقع 4.17% في 2017 و4.60 في المئة في 2018.

وساعدت أسهم شركات التطوير العقاري مؤشر سوق دبي على الإغلاق مرتفعا 0.4%، وزاد سهم إعمار العقارية ذو الثقل في السوق 1.2%، بينما صعد سهم داماك العقارية 0.5%.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3%، في تداولات هزيلة للغاية، وارتفع سهم الدار العقارية 0.9%.

ونزل مؤشر بورصة قطر 0.1% مع هبوط معظم أسهم البنوك. وتراجع سهم البنك التجاري 1.6% إلى 29.90 ريـال.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9% إلى 12996 نقطة، مسجلا أسوأ أداء في المنطقة. وتراجع سهم المجموعة المالية هيرميس 2.1%.

وقالت مصادر أمريكية مطلعة لرويترز أمس الثلاثاء إن واشنطن قررت حرمان مصر من مساعدات بقيمة 95.7 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى لعدم إحراز القاهرة تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1% إلى 7264 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.4% إلى 3625 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3% إلى 4487 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.1% إلى 9054 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.9% إلى 12996 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.1% إلى 6922 نقطة.

البحرين.. نزل المؤشر 0.2% إلى 1305 نقاط.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.3% إلى 4955 نقط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads