المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث آخر اليوم)

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 11:35 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع المواطن نشرة اخبارية لأبرز أحداث اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017.

- وزير النقل يتابع تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

باشر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأربعاء، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا "27 كوبري و26 نفقا".

- وزير الخارجية يوقع على تعاون مشترك مع "الإسكوا"

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد علي، الحكيم الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، في إطار زيارته الحالية إلى القاهرة، من أجل بحث سبل توطيد التعاون الثنائي بين مصر والإسكوا، ونقل أفضل الممارسات إلى الجانب المصري في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

- السيسي يستقبل وفدا أمريكيا للسلام في الشرق الأوسط

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفدًا أمريكيًا معنيًا بعملية السلام في الشرق الأوسط برئاسة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وعضوية جيسون جرينبلات، المساعد الخاص للرئيس الأمريكي، ومبعوثه للمفاوضات الدولية، ودينا حبيب باول، نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للشئون الاستراتيجية، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وخالد فوزي، رئيس المخابرات العامة.

- الجيش يواصل دحر قوى الإرهاب في سيناء

تمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على 8 أفراد تكفيريين واكتشاف وتدمير 6 أوكار تستخدمها العناصر التكفيرية في الإختباء، ومخزنين عثر بداخلهما على 24 عبوة ناسفة، فضلًا عن تدمير 4 عربات خاصة العناصر التكفيرية إحداهما مفخخة، و2 دراجة نارية، بالإضافة إلى تدمير جسم نفق بعمق 15 متر على الشريط الحدودى بشمال سيناء.

- انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 51.60 دولارا

انخفضت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وسجل متوسط سعر خام القياس العالمي برنت 51.60 دولارًا للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 47.67 دولارًا للبرميل.

- الدولار يتراجع أمام الجنيه في ختام التعاملات

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعًا طفيفًا حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه، 17.6863 جنيه للشراء و17.7863 جنيه للبيع، وسجل اليورو 20.8663 جنيه للشراء و20.9896 للبيع.

- فرقة الموسيقى العربية تنظم عرضًا فنيًا بالخارجة

قال محسن حسب، وكيل مديرية الثقافة بمحافظة الوادي الجديد، إن المديرية تواصل تنفيذ فعاليات برنامج تنمية جنوب الوادي ثقافيًا بمدن وقرى المحافظة، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج مساء اليوم، بمركز شباب المنيرة بهدف اكتشاف الموهوبين من أبناء القرية في المجالات الفنية والثقافية المختلفة وتدريب كوادر من الأطفال للعمل بالمواقع الثقافية.

- الزعيم يبدأ تصوير مسلسله الجديد فى ديسمبر المقبل

بدأ الزعيم عادل إمام، التحضيرات الخاصة بمسلسله الجديد، الذي يخوض به السباق الرمضاني المقبل، والذي تعاقد عليه مع شركة نجله المخرج رامي إمام في أولى تجاربه بالإنتاج.

- شباب الطائرة يتأهلون للدور الثاني لبطولة العالم بعد الفوز على بولندا

حقق منتخب شباب فراعنة الكرة الطائرة تحت 23 سنة، بقيادة مديره الفني البرازيلي ماركوس ميراندا فوز على نظيره البولندي، في إطار ختام مواجهاته بالدور الأول ببطولة العالم التي تستضيفها مصر بمجمع الصالات بستاد القاهرة، وتستمر حتى يوم 25 أغسطس الحالي، ليتأهل إلى الدور الثاني للمنافسة على المراكز من الخامس إلى الثامن.

- إطلاق سراح رئيس وزراء ليبي سابق بعد خطفه في طرابلس

قال مصدر مقرب لعلي زيدان رئيس الوزراء الليبي السابق، اليوم الأربعاء، أنه تم إطلاق سراح الأخير بعدما خطفته جماعة مسلحة أثناء زيارة إلى العاصمة طرابلس واحتجزته لمدة تسعة أيام.

وأوضح موسى الدوقالي محامي زيدان أنه تم إطلاق سراح موكله دون تفسير مشيرًا إلى أنه لا يعرف ملابسات احتجازه.

- أردوغان يعبر عن قلقه إزاء الدعم الأمريكي لمسلحين أكراد

قالت مصادر رئاسية بأنقرة، اليوم الأربعاء، أن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي أبلغ جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي اليوم، أن تركيا تشعر بالقلق إزاء الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية السورية.

- مقتل وإصابة 47 شخصًا في هجومٍ انتحاري بأفغانستان

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، أن 5 أشخاص على الأقل قُتلوا وجُرح 42 آخرون، عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة قرب مقر شرطة، في إقليم هلمند بأفغانستان.

وأوضح عبد الغفار صافي رئيس شرطة الإقليم أن الانفجار استهدف تجمعًا لأفراد من الجيش والشرطة، احتشدوا لاستلام رواتبهم الشهرية في لشكركاه عاصمة إقليم هلمند.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads