المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالديف بلد الطلاق.. كوريا أسرع انترنت.. ومصر أرخص برجر عالميًا بعد "البازوكا"

الخميس 24/أغسطس/2017 - 08:12 م
سمر جمال
طباعة
تمتاز كل دولة من دول العالم بميزة تختلف عن جارتها، حيث يتميز كل شعب بصفات وعادات وتقاليد مختلفة عن باقي الشعوب تميزه عن غيره سواء كانت ميزة حسنة أو سيئة.

وعندما قامت صحيفة "تليجراف" البريطانية، ببحث في مختلف البلدان حول العالم، في أي مجال تحتل كل دولة المركز الأول، استنتجت الآتي:

مصر..
تتميز بالبرجر الرخيص، حيث يتشابه مذاق ساندويتش بيج ماك من مطعم ماكدونالدز الشهير في أنحاء العالم كافة، إلا أن سعرها يختلف بشكل كبير، ليسجل أرخص سعر في مصر على مستوى العالم، حيث يمكنك الحصول على كل ما تحتاجه من اللحوم في مصر.

بينما تعد أغلى دولة في الحصول على المقدار نفسه هي سويسرا.
المالديف بلد الطلاق..
أمريكا..
تتميز بأكثر الدول تناولًا للحوم، وامتلاك الأسلحة، وصنع رجال الأعمال فاحشي الثراء.

تتصدر الولايات المتحدة قوائم عديدة، فهي تتناول الكمية الأكبر من اللحوم بالعالم؛ حيث تصل الكمية التي يتناولها الفرد من اللحوم 120 كيلوجرامًا سنويًا، للتفوق على الكويت واستراليا.

كما تمتلك معظم الأسلحة في العالم؛ إذ تحتوي على 112.6 سلاح لكل 100 مواطن؛ لتتقدم على صربيا التي تليها في المركز الثالي بعدد 75.6 قطعة سلاح، كما أن بها معظم مطارات العالم، ويبلغ عددها 13513 مطارًا.

ويبلغ عدد المليارديرات في الولايات المتحدة 540 مليارديرًا، ويبلغ عدد البراكين فيها 173 بركانًا، لتصبح أكثر الدول المتصدرة أكثرمن قائمة على مستوى العالم.

المالديف بلد الطلاق..
فرنسا..
تتميز بنجوم ميشلان والسياحة.

تستقبل فرنسا سياح أكثر من أي بلد آخر على وجه الأرض، فقد بلغ عدد زوار فرنسا عام 2015، 84.5 مليون زائر، حيث تحتوي على كل وسائل الترفيه ومقومات السياحة الطبيعية والصناعية، من الجبال للتزلج والتنزه، والشواطئ للاستلقاء عليها، والقصور والمدن الحضارية للاستكشاف، والمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان أكثر من أي دولة أخرى.

لتتصدر قائمة السياحة على مستوى العالم، وتليها الولايات المتحدة في المركز الثاني، تليها إسبانيا والصين وإيطاليا.
المالديف بلد الطلاق..
روسيا البيضاء..
تتميز بالخمور، والسجائر.

تعد روسيا البيضاء الدولة الأكثر ثمالة؛ إذ يستهلك كل مواطن فيها قرابة 17.5 لتر من المشروبات الكحولية سنويًا، وتحل مولدوفا بالمركز الثاني، بينما يتبعها في الترتيب كل من ليتوانيا وروسيا.

أما عن استهلاك السجائر، فتحتل بيلاروسيا المركز الثاني؛ إذ تتربع مونتنغرو (الجبل الأسود) على قمة القائمة.
المالديف بلد الطلاق..
فنزويلا..
تتميز برخص البنزين، والفائزات بلقب ملكة جمال العالم.

بفضل سياسة الدعم الكثيف، وفقًا لموقع تحليل الوقود Global Petrol Prices، تبلغ تكلفة لتر البنزين في فنزويلا 0.01 دولار فقط، أي ما يعادل 1% فقط من متوسط التكلفة العالمي الذي يبلغ 0.97 دولار، محققةً فرقاً كبيراً بينها وبين صاحبة المركز الثاني، المملكة العربية السعودية، والتي تبلغ تكلفة لتر البنزين فيها 0.24 دولار.

وعلى مستوى ملكات الجمال، خرجت من فنزويلا 6 فائزات بلقب ملكة جمال العالم، ما جعلها تحتل مركزًا متقدمًا عن المملكة المتحدة التي فازت بـ5 ألقاب، والهند التي فازت بـ5 ألقاب أيضًا، والولايات المتحدة التي فازت بـ3 ألقاب.

تحتوي فنزويلا على أكبر محمية طبيعية مقارنةً بإجمالي مساحة أراضيها؛ إذ بلغت تلك النسبة 53.9% من إجمالي مساحتها، وتأتي سلوفينيا في المركز التالي بنسبة 53.6%.

جزر المالديف..
تتميز بالطلاق، بالرغم من شهرتها بجزر قضاء شهر العسل!! 

سجلت جزر المالديف معدل طلاق يقدر بـ10.97، لتدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تحصل المواطنة المالديفية على الطلاق بمتوسط 3 مرات ببلوغها سن الثلاثين.
المالديف بلد الطلاق..
كوريا الجنوبية..
تتميز بسرعة الإنترنت، وتغطية شبكات الجيل الرابع.

تعتبر كوريا الجنوبية من أفضل الأماكن لمدمني الإنترنت، إذ إن بها أعلى متوسط لسرعة الاتصال بالإنترنت في العالم، ويأتي بعدها في الترتيب كل من أيرلندا وهونغ كونغ والسويد.

ووفقاً لموقع OpenSignal، يتوافر في كوريا الجنوبية أفضل تغطية لشبكات الجيل الرابع، ويأتي بعدها كل من اليابان وليتوانيا.

الهند..
تتميز بالنباتيين، والحياة الرخيصة، والإجازات الرسمية.

تستهلك الهند وجارتها بنغلاديش أقل كميات من اللحوم في العالم على عكس الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ يتناول الفرد في البلدين 4.4 كيلو جرام، و4 كيلوجرامات فقط على التوالي.

وتعد الهند كذلك أرخص دولة على مستوى العالم، وذلك وفقًا لدراسة أجراها موقع Numbeo على قرابة 50 بندًا، تتضمن تشكيلة متنوعة من أماكن السكن، والطعام والشراب لدى المتاجر والمطاعم، والملابس، وأجرة سيارات الأجرة، والأنشطة الترفيهية، والخدمات، وفواتير الإنترنت والهواتف الجوالة.

كما أنها تتمتع بـ18 يومًا من العطلات الرسمية في العام أكثر من أي بلد آخر.

نيوزيلندا..
تتميز بالمودة والجمال.

يوضح مؤشر ليغاتوم للرفاهية، والذي يعد جزءً من التقييم السنوي للرفاهية العالمية وفقًا لقوة العلاقات الشخصية والمشاركة المدنية وشبكات الدعم الاجتماعي وغيرها من العناصر، أن نيوزيلندا هي أكثر الدول مودة اجتماعية في العالم، والتي تسير أستراليا جنبًا إلى جنب معها. 

كما اختيرت نيوزيلندا أيضًا، كأفضل دولة في الاستقصاء السنوي لجوائز السفر؛ إذ صوّت لمصلحتها أكثر من 70 ألف قارئ 4 سنوات على التوالي.

هولندا..
تتميز بالطول.

يعد طول الرجل الهولندي النموذجي 1.838 متر، بينما متوسط طول السيدات 1.699 متر، وهو ما يجعلهم الأمة الأطول على وجه الأرض.

ويأتي بعد هولندا كل من مونتنغرو (الجبل الأسود)، والدنمارك، والنرويج، بينما الأمة الأقصر على وجه الأرض، إندونيسيا.

كوستاريكا..
تتميز بالسعادة.

تعد كوستاريكا أكثر البلدان بهجة على وجه الأرض، وذلك وفقًا لمؤشر السعادة العالمي السنوي، والذي صدر عام 2016.

ويُصنف التقرير 140 دولة وفقًا "للأمور الأكثر أهمية"، بعيدًا عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد والناتج المحلي الإجمالي، ويُعتمد بدلًا من ذلك كليًا في التصنيف على "مدى تحقيق الدول حياة طويلة سعيدة مستدامة".
المالديف بلد الطلاق..
أيسلندا..
تتميز بتدخين الأعشاب المخدرة، والمساواة بين الجنسين.

يبلغ عدد مدخني الماريغوانا في آيسلندا 18.3% من عدد السكان تقريبًا، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وهو ما يضعها على رأس القائمة، وتأتي بعدها الولايات المتحدة بنسبة 16.2% من عدد السكان، ثم نيجيريا بنسبة 14.3%.

وتحتل آيسلندا أيضًا المركز الأول في المساواة بين الجنسين، متفوقةً على دول أخرى، مثل النرويج وفنلندا والسويد، في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتستهلك آيسلندا أيضاً أكبر كمية كهرباء للفرد، متخطيةً كلًا من النرويج والبحرين. ولا يعني بالضرورة الاستهلاك المرتفع للكهرباء، زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون؛ إذ إن بعض أكبر مستهلكي الكهرباء في العالم، هم أيضًا بعض أكبر منتجي الطاقة النظيفة.

سورينام..
تتميز بالأشجار.

تغطي الغابات النسبة الأكبر من مساحة سورينام، وفقًا لتقرير البنك الدولي، حيث تغطي الأشجار نسبة 95% من مساحة البلاد.

اليابان.. 
تتميز بطول عمر الفرد.

حيث تعتبر اليابان من الأكثر الدول التي يتمتع مواطنيها بطول العمر، على عكس مواطنو سيراليون الذي يموتون في سن مبكرة.
المالديف بلد الطلاق..
صورة لإحدى المعمرين باليابان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads