المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث منتصف اليوم)

الخميس 24/أغسطس/2017 - 05:07 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الخميس 24 أغسطس 2017.

قرار جمهوري بالموافقة على تطوير مستشفى قصر العيني

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم 240 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع تطوير مستشفى قصر العيني بين الحكومة المصرية والصندوق السعودي للتنمية.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، فإن الاتفاقية الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016، وتبلغ قيمتها 45 مليون ريـال سعودي، بما يوازي 120 مليون دولار أمريكي.

"إسماعيل" يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة "العامة للاستثمار"

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة الوزير المختص بشؤون الاستثمار وعضوية كلًا من الرئيس التنفيذي للهيئة ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة وممثلي الجهات والأجهزة ذات الصلة؛ ومنهم العميد خالد محمد عارف إبراهيم ومحمد محمود أحمد الإتربي ومحمد طارق زكريا محمد توفيق.

فيما يضم لعضوية المجلس من ذوي الخبرة كلًا من الدكتور محمد سامح عمرو ومحمد عبد العزيز عبد الفتاح.

مصر تتسلم جائزة أفضل إنجاز في "سلامة الطيران المدني" لعام 2018

سلم رئيس المنظمة الدولية لأمن الطيران المدني "الإيكاو"، برنارد آليو، مصر، جائزة أفضل إنجاز في مجال سلامة الطيران المدني لعام 2018، على هامش المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط؛ نظرًا للإجراءات الأمنية التي قامت بها مصر مؤخرًا في مجال أمن المطارات.

وأشاد رئيس المنظمة الدولية لأمن الطيران المدني "الإيكاو"، خلال كلمته بالمؤتمر، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بالجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية في مجال الطيران المدني ومعايير الأمن والسلامة، والمعايير العالمية التي وصلت إليها مصر بالمطارات.

اليوم.. المجلس الاقتصادي يجتمع في مقر الدول العربية

بدأت، اليوم الخميس، بمقر جامعة الدول العربية اجتماعات الدورة المائة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري برئاسة المملكة العربية السعودية، والتي يمثلها نائب وزير المالية حمد بن سليمان الباز، بحضور الأمينين العامين بالجامعة العربية للشئون الاقتصادية كمال حسن على والشئون الاجتماعية بدر الدين علالي.

ويتضمن جدول الاجتماع الوزاري 25 بندا ما بين ملفات اقتصادية واجتماعية خاصة ما يتعلق بإعداد الملفات الاقتصادية والاجتماعية للقمة العربية المقبلة في الرياض مارس 2018، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية في مالابو غينيا الاستوائية نوفمبر 2016 بالإضافة إلى إعداد الملفات الخاصة بالقمة العربية مع دول أمريكا الجنوبية في دورتها الخامسة فنزويلا 2018.

ومن أبرز الملفات الاجتماعية المطروحة على الاجتماع الوزاري، طلب الجمهورية اليمنية المساعدة في مواجهة الأوبئة والأمراض المتفشية وعلى رأسها مرض الكوليرا الذي اجتاح اليمن في الفترة الأخيرة نظرا لظروف البلاد الصحية المتردية وضعف القطاع الصحي وقد أدرج هذا البند بناء على طلب من اليمن.

إجراءات جديدة لفرض عقوبات اقتصادية ضد فنزويلا

أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بنس، أن الولايات المتحدة ستقوم بفرض عقوبات اقتصادية جديدة، على الحكومة الفنزويلية.

وقال "بنس"، في مؤتمرٍ صحفي "لقد نفذت الولايات المتحدة ثلاث جولات من العقوبات، ضد الرئيس نيكولاس مادورو والمقربين له، لكن هذه العقوبات ستكون الأكبر"، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل إجراءها، لحين عقد نظام مادورو انتخابات حرة ونزيهة، وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين، فضلا عن التوقف عن قمع الشعب الفنزويلي.

"هجرة الصعايدة".. تجربة جديدة لـ"شريف سلامة" بعد عيد الأضحى

يستعد الفنان شريف سلامة، لتصوير مشاهد مسلسله المؤجل من العام الماضي "هجرة الصعايدة"، بعد إجازة عيد الأضحى المقبل، والذي يجسد من خلاله شخصية صعيدية للمرة الأولى في مشواره الفني.

ولفت "سلامة"، إلى أنه استعان بمصحح لغوي وتدرب على اللهجة الصعيدية كثيرًا من أجل هذا الدور، قائلًا إن الفنان الموهوب من السهل أن يجسد أي دور يُعرض عليه، وهذا ما جعله يقوم بأداء شخصية الصعيدي، معربًا عن سعادته بهذه التجربة.

ويشارك في "هجرة الصعايدة" كل من وفاء عامر، وسلاف فواخرجي، وشريف سلامة، وعمرو عبد الجليل، ومنذر ريحانة، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم، ورشوان توفيق، ومنال سلامة، ودينا، ونرمين ماهر، ونسرين أمين ومي نور الشريف.

والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإنتاج محمد فوزي، وإخراج عمر الشيخ وتدور أحداثه خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويرصد أحوال مصر وهجرة الصعايدة من الجنوب إلى الإسكندرية.

غدًا.. بدء فعاليات التصويت بالجمعية العمومية للنادي الأهلي

تبدأ الجمعية العمومية الخاصة للنادي الأهلي للتصويت على لائحة النظام الأساسي للنادي، في مقر النادي بمدينة نصر، حيث يبدأ تسجيل وتصويت الأعضاء بداية من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وتستكمل فعاليات الجمعية العمومية يوم السبت بمقر النادي بالجزيرة، حيث يفتح باب التسجيل والتصويت من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

ويكتمل النصاب القانوني للجمعية بحضور 8% من إجمالي أعضاء النادي والمقدر بـ12.500 عضو، ويتم العمل بلائحة الأهلي الخاصة حال موافقة ثلثي الأعضاء الحاضرين بالجمعية على إقرار اللائحة.

ومن حق العضو المسدد لاشتراك النادي لعام 2016 التصويت على اللائحة.

"المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 14 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، نيابةً عن وزارة المالية، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 14 مليار جنيه؛ لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وتصل قيمة الطرح الأول نحو 6.75 مليارات جنيه لأجل 182 يومًا، بينما تصل قيمة الطرح الثاني نحو 7.25 مليارات جنيه، لأجل 357 يومًا.

ومن المتوقع وصول قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله بطرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، نيابة عن وزارة المالية.

مطروح تحتفل بعيدها القومي

انطلقت صباح اليوم الاحتفالات الرسمية للمحافظة بالعيد القومي الـ102 والذي يواكب ذكرى معركة وادي ماجد وانتصارات أهالي مطروح عام 1915 والذي صمد فيه أبناء المحافظة، أمام قوات جيش الاحتلال الإنجليزي تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وحضور اللواء شريف بشارة قائد المنطقة الغربية واللواء هشام نصر مدير أمن مطروح والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن العيد القومي هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة لما تحظى به مطروح من اهتمام القيادة السياسية التي أدت إلى الطفرة التنموية الكبيرة في شتى القطاعات والتي لفتت لها الأنظار خاصة بعد موافقة السيد الرئيس على مشروع تنمية غرب مصر وشرفت مطروح هذا العام بمشاركة وبحضور كبار الشخصيات العامة والإعلاميين بمصر اللذين حرصوا على مشاركة أهالي مطروح فرحتهم بالعيد القومي.

الأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 36

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس، طقسٌ مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحريّ والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

وفيما يلي بيانٌ بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى
القاهرة 26 36
الإسكندرية 24 31
مطروح 23 31
بورسعيد 26 31
دمياط 25 32
بلطيم 26 33
الإسماعيلية 24 36
السويس 25 37
العريش 23 33
نخل 22 35
طابا 27 37
الطور 27 34
مرسى علم 29 38
الغردقة 29 39
شرم الشيخ 29 38
رفح 22 33
كاترين 21 34
سيوة 24 36
المنيا 24 37
الفيوم 25 37
رأس سدر 25 36
أبوسمبل 29 42
وسط الدلتا 26 36
أسيوط 25 38
سوهاج 26 39
الأقصر 27 42
أسوان 29 43
شلاتين 28 39
حلايب 30 37
الوادى الجديد 27 41
قنا 26 42
نويبع 28 36
السلوم 22 29

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads