المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تطور صواريخ باليستية يمكنها ضرب أى مكان بالولايات المتحدة

الخميس 24/أغسطس/2017 - 07:58 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت كوريا الشمالية عن صور تصميم جديد لصاروخ باليستي عابر للقارات تعمل على إنتاجه، أكثر قوة من الصواريخ التي اختبرتها سابقًا.

ونشرت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية صورًا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، للزعيم كيم يونج أون، وهو يقف بجوار تصميم لصاروخ من 3 مراحل أطلقت عليه اسم "هاوسونج 13".

وقال خبراء عسكريون، اليوم الخميس، أن مثل هذا الصاروخ إذا تم تطويره، يمكنه الوصول إلى أي مكان على الأراضي الأمريكية بما في ذلك واشنطن ونيويورك.

وأوضح الخبراء الذين فحصوا الصور بعناية بحثًا عن أي معلومات عن برامج الأسلحة الكورية الشمالية، أنه ليس هناك ما يشير إلى أن الصاروخ قد تم تطويره بالكامل، لكنهم أشاروا إلى أن "إطلاقه لم يختبر ومن المستحيل حساب نطاقه المحتمل".

وأضافوا أن صاروخًا من 3 مراحل سيكون أقوى من صاروخ من مرحلتين مثل "هاوسونج 14" الذي اختبر مرتين في شهر يوليو الماضي.

وأكدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وخبراء أن صاروخ "هاوسونج 14" ربما يبلغ مداه نحو 10 آلاف كيلومتر، ويمكنه إصابة أجزاء من الولايات المتحدة، لكن لا يمكنه الوصول إلى الساحل الشرقي.

وقال كيم دونج يوب الخبير العسكري بمعهد دراسات الشرق الأقصى في سول "يمكننا توقع أن يكون مدى هاوسونج 13، 12 ألف كيلومتر، وأن بإمكانه الوصول إلى أي مكان من أراضي الولايات المتحدة"، موضحًا أن أي مدى أكبر من 11 ألف كيلومتر يضع واشنطن ونيويورك داخل النطاق من أي مكان في كوريا الشمالية.

ويذكر أن تلك الصور نشرت بعدما بدا أن حدة التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة هدأت إلى حد ما، بعد أن اختبرت بيونج يانج "هاوسونج 14"، ثم هددت بإطلاق صواريخ على جزيرة جوام الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads