المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشير حفتر يلتقي وزير الخارجية البريطاني في بنغازي

الخميس 24/أغسطس/2017 - 08:58 م
إسلام شلبى
طباعة
وصل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، إلى مطار بنين فى مدينة بنغازي حيث سيعقد اجتماعًا مع قائد الجيش الوطنى الليبي المشير خليفة حفتر.

وقام جونسون خلال الساعات الـ48 الماضية بجولة فى غرب ليبيا، زار فى إطارها العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين فى حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، لا سيما رئيس المجلس الرئاسى التابع للحكومة فايز السراج.

وقال جونسون من طرابلس، إن لندن قررت تخصيص أكثر من تسعة ملايين جنيه استرلينى لحكومة الوفاق لمساعدتها فى مكافحة الإرهاب وتهريب البشر.

وأشار رئيس الدبلوماسية البريطانية فى أعقاب مفاوضات أجراها مع السراج إلى أهمية مساعدة ليبيا فى حل مشاكلها كدولة تقف فى الخط الأمامي لمواجهة التحديات التى قد تجلب تداعيات سيئة إلى أوروبا وبريطانيا، خاصة إذا تركت دون الاهتمام الدولي المطلوب.

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من لقاء جونسون أمس الأربعاء مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراح تطرقا خلاله إلى الصعوبات التي تواجه حكومة الوفاق في هذه المرحلةً خاصة في المجال الأمني.

وكشف بيان وزارة الخارجية اليوم عن أن الحكومة البريطانية ستقدم 15 مليون جنيه استرليني كمساعدات لدعم خدمات نزع الالغام والصحة وأيضا دعم المرأة وغيرها من الخدمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads