المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. المعذبون في الأرض.. أسرة بسوهاج: "بنعيش على 7 جنيه في الشهر ونفسنا نأكل لحمة ونتعالج"

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 12:04 ص
احمد صالح
طباعة
"مات من يعول الأسرة، ونفسنا نأكل لحمة لينا أكثر من 7 شهورمشفنهاش أنا وأولادى وبناكل فول وطعمية وملح، صبح وليل والجوع بيأكل بطوننا ومش قادرين نقول" بهذه الكلمات عبرت حسان على عبد الله، 55 سنة، ربة منزل، من قرية شطورة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، عن حال أسرتها التي لا تجد طعامًا يسد جوعهم.

ففي منزل بسيط عبارة عن غرفتين وصالة بدون سقف، وتم وضع جذوع النخيل كسقف له، واستخدام الجريد والطين، فوق سطحه لحماية الأسرة من أشعة الشمس الحارقة صيفًا، وأمطار الشتاء الشديدة، تعيش حسان على عبد الله، في ذلك المنزل، الذي يفتقد لأبسط مظاهر الآدمية، ويظهر على وجهها الحزن العميق، والذي يسكن جسدها بسبب هموم الحياة، وارتفاع أسعارها.

تقول حسان لـ"المواطن": "توفى زوجى وكان موظف عامل بالأزهر الشريف، وترك لى 5 أولاد، 3 بنات وولدين ومعاش زوجى 7 جنيه فقط لاغير، وبعاني من أمراض السكر والضغط ولا أجد من يعالجنى، زوجت أولادي بمساعدة أهل الخير ويريتنى ما زوجتهم زودوا حمل على حملى وبقيت أربى فى عيالهم وأشيل همهم".

وأضافت حسان: "نفسى أكل لحمة أنا والأولاد لكن ما باليد حيلة بنأكل فول وطعمية على ما أهل الخير يحنو علينا".

وطالبت حسان المسئولين بالشئون الاجتماعية، والصحة، والمحافظة، بتوفير الدواء لها شهريًا لعدم قدرتها على الإنفاق وكذلك مساعدتهم ماديًا، وترميم المنزل حتى لا ينهار فوق رؤوسهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads