المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقفي عن القيام بهذه الأشياء عند استيقاظك من النوم

السبت 26/أغسطس/2017 - 03:42 ص
إسلام شلبي
طباعة
أشياء ضرورية اعتدنا على القيام بها فور الاستيقاظ من النوم، فأصبحت روتين حياة يومي، لكن هناك بعض التحذيرات منها.. سنتعرف عليها:

القيلولة
لا يتخيل معظم الناس حياتهم بدون "القيلولة" وهي النوم في فترة ما بعد الظهيرة لكي يتمكنوا من مباشرة مهامهم المسائية بكل نشاط، فهي وقت الفصل بين العمل والاستيقاظ مبكرًا وبين المساء ومشغولياته، ولكن هناك تحذيرات من هذه العادة بسبب الشعور بالتعب الذي يعقبها لأنك تنامين وقتا متقطعا ولا يمنح جسمك الراحة المطلوبة نظرا لقلة الوقت.

الاستحمام
كفي عن الاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن، لأن الماء الساخن سيقلل من معدل ضربات قلبك ويجعلك تشعرين بالنعاس في بداية اليوم، والأصح هو أخذ "شاور" سريع بماء بارد ليمدك بالنشاط والحيوية المطلوبة في أول النهار.

شرب القهوة
قد لا يعجبك هذا الرأي لأنك لا تتخيلين حياتك بدون القهوة الصباحية! فهي المشروب المثالي لمعظم الناس خاصة بعد 9:30 صباحا، لكن الكافيين يبطئ من انتاج الكورتيزول الطبيعي في الجسم، وهو المسؤول عن إيقاظك طبيعيا دون كافيين.

وجبة الإفطار
لا نقصد التوقف عن تناول وجبة الإفطار بطبيعة الحال؛ ولكننا نقصد الوقت الطويل الذي يستنزف طاقتك في الصباح، والأفضل هو تناول الحبوب أو الفطائر التي تمدك بالطاقة المطلوبة دون إهدار للوقت.

البريد الإلكتروني
تستيقظين من النوم وتحملقين في هاتفك بحثا عن الرسائل الجديدة التي فاتتك أثناء نومك، وفي الحقيقة هو مضيعة للوقت ومرهق جدا في الوقت ذاته، لأنك لن تمرري قراءة الرسائل دون الرد عليها، وبهذه العادة لن يكفيك الوقت وسيضيع منك ما هو ضروري من المهام قبل ذهابك للعمل.

وسائل التواصل الاجتماعي
اطمئني فهذه الاشياء باقية ولن تفوتك خلال اليوم، والأفضل مشاهدتها وقت راحتك أو بعد عودتك إلى المنزل، لأنها ترهقك وتضيع وقتك وقد تسبب لك الاحباط في أول اليوم، ما يؤثر على مزاجك طيلة الوقت وبالتالي يؤثر بالسلب على عملك وإنتاجيتك.

لا تقفي بالساعات أمام المرآة
من الأفضل اختيار ما تنوين ارتداءه في مساء اليوم السابق، فمجرد الوقوف لاختيار ملابسك هو أمر مرهق في الحقيقة، وتخيلي لو أنك استيقظت اليوم بحالة مزاجية سيئة بالتأكيد ستؤثر حالتك المزاجية على اختياراتك ولن تتوفقي فيها بكل حال من الأحوال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads