المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد حبس 237 مشجعا في أحداث شغب مباراة الأهلي الليبي والزمالك

الأحد 27/أغسطس/2017 - 03:56 م
شيماء الدالي
طباعة

قضت المحكمة المنعقدة بمحكمة جنح العامرية بالإسكندرية، تجديد حبس 237 مشجعا زملكاويا من جماهير "الوايت نايتس" لمدة شهر على خلفية تورطهم فى أعمال العنف والشغب بملعب برج العرب عقب لقاء الزمالك وأهلى طرابلس الليبى، والذى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ودع على إثرها الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كانت نيابة غرب الإسكندرية الكلية، قررت إحالة القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح العامرية ثانى والمتهم فيها 237 مشجع زملكاوى للنيابة العسكرية، حيث واجه المتهمين تهم الانضمام لجماعات "ألتراس وحيازة تذاكر مزورة وشماريخ و قمصان تحمل عبارات مسيئة".

 

يذكر أن قاضى معارضات الدخيلة أمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما وذلك بعد حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بقرار من المستشار سعيد عبد المحسن، رئيس نيابة غرب الإسكندرية، لثبوت تورطهم فى أعمال عنف، حيث توجه فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد نوار رئيس نيابة أول العامرية، إلى مقر مديرية الأمن للتحقيق معهم بتهمة إثارة الشغب وإحداث تلفيات بإستاد برج العرب، وتم تفريغ الفيديوهات وطلب تحريات الأمن الوطنى والاستعلام عن هوية المقبوض عليهم.

 

وشارك فى التحقيقات ما يقرب من 30 محقق استعانوا خلالها بتحريات الأمن الوطنى وتفريغ الفيديوهات ومطابقة المشاركين فى الأحداث مع المضبوطين، بينما قام نحو 10 محامين بالدفاع عن المتهمين أمام النيابة وحضروا التحقيقات معهم حيث تم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

كانت اندلعت اشتباكات بين جماهير الوايت نايتس بملعب ستاد برج العرب، غرب الإسكندرية، مع قوات الأمن عقب انتهاء المباراة ما دفع الأمن لاستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، بينما قدرت الخسائر المبدئية بملعب ستاد برج العرب نحو مليون جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads