المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الاسكندرية يتفقد معدات مواجهة الأزمات

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 06:41 م
شيماء الدالي
طباعة
تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري المعدات الهندسية الثقيلة التي تم تجهيزها من قبل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج إدارة الأزمات والكوارث لمحافظة الإسكندرية والذي تم إعداده لتنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة.

ورافق المحافظ خلال التفقد اللواء هشام شادى سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء نائل رشاد حكمدار شرق الإسكندرية والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية للأزمات. 


وشدد سلطان على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحياء بضرورة توفير كافة المعدات لمجابهة أي أزمة ووضع سيناريوهات مستقبلية للتعامل وقت وقوع الأزمات، وتدريب العاملين بالاحياء للتعامل مع الأزمات مما يقلل من نسبة الاضرار الناجمة عن أي حادث، مؤكدا أن أي أزمة تمر يجب أن نتعلم منها شيء جديد يساعد على تعزيز وتقوية قدراتنا على المواجهة.


هذا وأكد المحافظ أن من أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة وقوع الأزمة هي الاستجابة السريعة والتحرك الفوري خلال الأزمة وتجهيز المستشفيات لاستقبال أي حالات مشيرا إلي أن الدقيقة تفرق كثيرا في حياة الإنسان، كما أن التعامل مع الأهالي أثناء أي أزمة من الأمور الهامة فلابد التعامل معهم بكل حرفية ويجب أن نساند الأهالي والتعامل مع المصابين وحالات الوفيات بسرعة وحرفية، ومنظومة التواصل والاتصال في حالة وقوع الأزمة شيء مهمة حيث يجب التعامل مع الاعلام بسرعة من خلال إصدار بيان اعلامي سريع وصادقة لعدم السماح بنشر الشائعات وطمئنة المواطنين فالتعامل النفسي مع أي أزمة هام جدا، مشيرا إلى ضرورة الاستعانة بالمحافظات المجاورة في حالة الاحتياج أمر مهم، كما أن التضامن الاجتماعي له دور مهم لاستيعاب أسر الضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads