المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث آخر اليوم)

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 11:22 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة اخبارية لأبرز أحداث اليوم الإثنين 28 أغسطس 2017.

- رئيس الوزراء يستعرض مقترحات إعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم..

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعا لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور وزراء اﻻستثمار والتعاون الدولي، والتجارة، واﻻتصاﻻت، والتخطيط، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومجلس إدارة الصندوق.

- التضامن: صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي يوم العيد..

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي سيكون متاحًا اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق أول سبتمبر، لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون 79% من إجمالي أصحاب المعاشات.

- السيسى لـ"رئيس وزراء أيرلندا": نتطلع لمواصلة التعاون بين البلدين..

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الأيرلندي الجديد ليو فارَدكار الذي أكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات متميزة، معربًا عن تطلعه للعمل مع السيد الرئيس خلال الفترة المقبلة من أجل مواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة.

- الذهب يقفز لأعلى مستوى له في 11 شهر..

وسع الذهب مكاسبه عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل أعلى إغلاق منذ 11 شهرا تقريبا، ويضيف أكثر من 17 دولارا، بدعم تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية.

وصعد سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 1.3% عند مستوى 1315.3 دولار للأوقية، ليسجل أعلى إغلاق منذ 30 سبتمبر الماضي.

- الجارحي: ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار بشكل تدريجي..

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن هناك تحرك ملحوظ فى أسعار العملة بالإضافة إلى تحسن فى نمو الاقتصاد المصري، موضحا أن الجنيه المصري يحدث له ارتفاع أمام الدولار الأمريكي بشكل تدريجي بسبب استقرار السوق وارتفاع موارد القطاع المصرفي بشكل مؤثر جدًا، وتابع:"بغض النظر عما يقال بأن ارتفاع موارد القطاع المصرفي تأتى من الميزانية وأذون الخزانة كونه غير صحيح".

- "المواطن" ينفرد بتفاصيل القبض على صحفي البوابة..

صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية بأن الصحفي عبدالله محمد رشاد عوض الله العامل بموقع "البوابة نيوز" تم إلقاء القبض عليه بتاريخ 25 أغسطس الجاري بأحد الأكمنة المعدة له بمحافظة الجيزة لكونه واحدًا من العناصر الإخوانية السابق مشاركتها فى فعاليات الجماعة ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 6102016 جنايات ثان سوهاج.


- إلهام شاهين تعود للمسرح من خلال "الزائرة"..

تعود النجمة الكبيرة إلهام شاهين للوقوف على خشبة المسرح القومي بعد غياب تجاوز الـ 20 سنة بمسرحية "الزائرة" من تأليف الكاتب المسرحي عاطف الغمري وإخراج أحمد إسماعيل.

- الأردن والولايات المتحدة يبحثان تعزيز التعاون العسكري..

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، اليوم الاثنين، قائد سلاح الجو الأمريكي بالقيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جيفري هاريجيان والوفد المرافق له الذى يزور الأردن حاليًا.

- كوريا الشمالية لـ"أمريكا": مستعدون لإغراقكم تحت الماء..

ذكرت صحيفة "نورث" الرسمية لكوريا الشمالية، أن "بيونج يانج" مستعدة لإغراق الولايات المتحدة تحت الماء في حال قامت بغزوها.
وجاء ذلك خلال احتفال الصحيفة بالذكرى الـ68 لتأسيس القوات البحرية الكورية الشمالية، في مقالة تحت عنوان "النصر والمجد شعار القوات المسلحة البحرية المستقلة".

- طقس الثلاثاء مائل للحرارة على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37..

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الثلاثاء طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads