المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم الأطعمة لزيادة الطاقة خلال أداء مناسك الحج

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 11:41 م
داليا محمد
طباعة
هناك الكثير من الأغذية والمشروبات الطبيعية التي تمنح الطاقة للجسم وتفيد الصحة العامة للجسم وهي أفضل من الناحية الصحية كبديل عن الأغذية والمشروبات التي يتم بيعها في الأسواق، ونحن فى العشر الأوائل من ذي الحجة، يتوافد المسلمون من جميع بقاع الأرض لأداء شعائر الحج المقدسة.

ومع أداء تلك الفروض يعاني الحاج من مشاكل مثل الإرهاق والتعب، ومن نعم الله علينا انه منحنا بعض الأطعمة والمشروبات التى تساعد على تقوية الجسم وزياد النشاط، فبعض الأطعمة تعطي القوة والنشاط والحركة للحاج ويوضحها، الدكتور صبحي عيد استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، وهناك عدد من تلك الاطعم يمكن توضيحها كالتالي..

الماء:

تعمل على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على نسبة سيولة الدم، وزيادة ضخ الدم إلى المخ، وزيادة قدرته البدنية، لذلك ينصح بتناول من 6-8 زجاجة من المياه الحجم الصغير.

التمر:

من الأطعمة المنتشر بالحرم وهي تحتوى على فيتامينات والمعادن ومنها الحديد، والبوتاسيوم، المنجنيز، فضلا عن السكريات، والألياف التي تمد الجسم بالطاقة والقدرة على الحركة.

الموز:

من أهم الاطعمة وخاصة لمرضى الكبد، فهو يحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ما يقلل من الشعور بالعطش، كما يحتوى على الألياف النباتية، وفيتامين بـ6 ومضادات الاكسدة والتى تساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية.

القهوة:

من المشروبات التي تحتوى على الكافيين والذي يساعد على التركيز ومد الجسم بالطاقة، كما أنها تحتوى على الماء الذي يرطب الجسم.

منتجات الألبان:

من الاطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللبن والبيض والجبن، خاصة أن أغلب تلك الأطعمة تحتوى على فيتامين ب، د، والتي تعطي شعور بالشبع والطاقة أثناء اداء المناسك.

المكسرات:

تحتوى على دهون أوميجا 3، وحفنة من المكسرات يوميًا يعزز من قدرة الحاج على الحركة، كما أنها غنية بالألياف، وهي تفرز الجلوكوز بشكل منتظم، وبالتالي تعطى إحساس بالطاقة.

البروتين الحيواني:

تناول اللحوم أو الأسماك أو الدجاج يساعد على مد الجسم بالبروتين ويلين العضلات كما أنها تعطي إحساسًا بالشبع ويفضل تناولها أما مسلوقة أو مشوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads