المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. ركود فى أسواق بيع الماشية بسوهاج قبيل عيد الأضحى

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 11:56 م
احمد صالح
طباعة
شهدت أسواق بيع الماشية بسوهاج لأول مرة فى تاريخها حالة من الركود فبل ساعات من قدوم عيد الأضحى المبارك ألذى أفتدى فيه رب العزة سيدنا إسماعيل من الذبح، ويحرص المسلمين بمحافظة سوهاج على أحياء سنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، فى ذبح الأضحية فى عيد الأضحى المبارك ولكن الارتفاع الجنونى للأسعارفى أسواق سوهاج أدى الى حالة من الركود مقارنة بالأعوام السابقة التى وصلت زيادة الأسعار إلى أكثرمن 60 % عن العام الماضي.

وفى جولة لـ"المواطن" داخل أحد أسوق الماشية بسوهاج وجدنا تجار يعرضون مواشيهم للبيع بعد شهور من الرعاية والعلف ولكن دون جدوى بسبب الإرتفاع الجنونى للأسعار والركود هو سيد الموقف.

ويقول السيد فاهم عبدة، تاجر مواشي، أن أسعارالخراف والعجول والمعاعز ارتفعت هذا العام بنسبة 60% عن العام الماضي فالخروف الذي كان يباع بـ 3000 جنيه تخطي سعره ليصل 5000 جنيه" حتى الماعز ارتفع بصورة جنونية.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار له تأثير سلبي على حركة البيع والشراء مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفًا :"كان عندى 155 رأس ماشية بعت منهم 40 حتى الآن".

واتفق معه في الرأي صابر عبد العال، تاجر مواشي، في تأثر الحركة بارتفاع الأسعار الذي أرجعه لارتفاع تكلفة الأعلاف والأمصال والأدوية الخاصة بالحيونات.

فيما اتهم بعض الأهالى التجار بالجشع والكسب غير المشروع، وقال الحج باسم محمد خلف الله من مركز المنشاة بسوهاج: "كنت بضحي كل سنة بخروفين وجديين عشان تكفي الأضحية كل المعارف والمحبين والأقارب، ولكن ما باليد حيلة اقتصرت الأضحية على خروف فقط وتخطى ثمنه 5000 جنيه".

وأضاف ناصر عيسى، مدرس: "عملنا جمعية مع زملائنا حتى نستطيع شراء الأضحية لانى مقدرش مضحيش في العيد"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads