المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 10:30 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وضبط تشكيلات عصابية متخصصة في السرقات.

ففي محافظة المنيا، أسفرت حملة تموينية في مختلف مراكز المحافظة عن ضبط 58 قضية تموينية، وعبوات سكر ناقصة الوزن وبدون فواتير تزن 2.5 طن، و531 كيلو جرام دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و92 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر العمومية معروضة للبيع.

كما تمت إزالة 16 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وحرم الطريق العام، وإزالة 14 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمركز العدوة.

وأسفرت حملة مرورية عن ضبط سائقين بحوزتهما 1365 قرصا مخدرا وسلاحا ناريا بقصد الاتجار، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة الاتجار، كما تم ضبط 22 قطعة سلاح ناري بحوزة 15 متهما بينهم اثنان من العناصر الخطرة، إلى جانب تحرير 1698 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط سائقين اثنين لتعاطيهما المواد المخدرة أثناء القيادة، وتنفيذ 1017 حكما قضائيا متنوعا.

وفي محافظة الأقصر، ضبط المحافظ محمد بدر -خلال جولته في مدينة أرمنت- مركبة "توك توك" بدون لوحات تسير على الطريق السريع الرابط بين مدينتي أرمنت والقرنة، وكلف بالتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد قائدها؛ لمخالفته القرار الصادر بحظر سير التوك توك على الطرق السريعة في المحافظة.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين بحوزتهم 5 قطع سلاح ناري، وتنفيذ 1010 أحكام قضائية، وضبط 12 متهما محكوما عليهم بإجمالي 26 حكما قضائيا و1036 مخالفة مرورية، و501 قضية مرافق متنوعة.

وتمكّن ضباط مباحث التموين من ضبط صاحب مخزن مواد غذائية وصاحب شركة تعبئة بحوزتهما ما يزيد على 40 طنا من السلع الغذائية وملح الطعام مجهولة المصدر وبدون فواتير، وكذلك ضبط 50 قضية تموينية أخرى متنوعة.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط مدرس يُدعى عادل ع. و. (34 عاما) وبحوزته 2900 قرص من عقار التامول المخدر قبل ترويجها على عملائه بمركز دشنا، و6 آلاف و850 جنيها من متحصلات تجارته غير المشروعة. 

وفي محافظة الشرقية، تمكنت المباحث من ضبط 6 عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة لاتجارهم في المواد المخدرة، وبحوزتهم 31 كيلوجراما من نبات البانجو، و530 جرام هيروين، وقطع سلاح أبيض، و60 قرصا مخدرا، و500 جرام حشيش.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 آلاف قرص من عقار (ترامادول) المخدر قبل ترويجه، بحوزة عاطلين، كما تم القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية بمدينة جمصة مكون من 3 أشخاص، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 21 واقعة سرقة.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب محل لبيع زيوت السيارات بسمنود، وبحوزته 500 لتر بنزين مدعم وصاحب مدشة أعلاف بالمحلة وبحوزته طنان ذرة صفراء بدون بيانات، وصاحب محل لبيع الأعلاف الحيوانية بالسنطة وبحوزته 100 كيلو جرام أعلاف مجهولة المصدر، كما تمت إزالة 384 حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية.

وفي محافظة القليوبية، أسفرت حملة إزالة التعديات عن إزالة 34 حالة تعدٍ بمنشأة بنها وكفر مويس ومنية السباع، وإزالة 20 حالة أخرى بمركز قليوب على جانبي الطريق.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت المباحث تشكيل عصابي من 3 أشخاص تخصص في جرائم السطو المسلح والسرقة بالإكراه في طريق بحيرة قارون السياحى بسنورس، وبحوزتهم 3 بنادق آلية، وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، واعترفوا بارتكابهم 12 جريمة وأرشدوا عن أماكن إخفاء وبيع المسروقات.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت المباحث من القبض على مسجل خطر من مروجي المخدرات هارب من تنفيذ 21 حكما قضائيا بالسجن والحبس 30 عاما، و5 أشهر وبحوزته كميات من الأقراص المخدرة من خلال كمين أمني.

وفي محافظة البحيرة، تمكّن ضباط مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن محطة وقود سيارات كائنة بالطريق الدولي الدائري بمركز دمنهور؛ لامتناعه عن بيع المواد البترولية المدعمة (السولار) لجمهور المستهلكين، وكذلك السيارات الخاصة ببعض الجهات الحكومية والتي تقوم بالصرف ببونات صرف مواد بترولية؛ لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تم ضبط كمية 11400 لتر سولار.

كما تم ضبط تاجرة تموينية لتجميعها السكر المدعم وإعادة بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبحوزتها 800 كيلو جرام سكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads