المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مميش يستعرض مع مجلس مديري المنطقة الاقتصادية نتائج زيارته لفيتنام وسنغافورة

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 12:18 م
علا علي عمر
طباعة
اجتمع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأربعاء، ومجلس المديرين للمنطقة الاقتصادية، حيث استعرض نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لكلًا من فيتنام وسنغافورة، وذلك بمقر المنطقة الاقتصادية في الإسماعيلية.

وبدأ مميش كلمته بتهنئة مجلس المديرين والعاملين بالمنطقة الاقتصادية بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا الرخاء والتقدم للمنطقة الاقتصادية والذي من شأنه أن ينعكس على التنمية الاقتصادية في مصر.

فيما عرض مميش نتائج زيارته الأخيرة لفيتنام والتي تم مناقشة موضوعات تخص هيئة قناة السويس مع كبار المسؤولين هناك، حيث تتمتع فيتنام بالتقدم في صناعة بناء السفن، والتي تساهم في توظيف عمالة كثيرة، وهو الأمر الذي تركز عليه هيئة قناة السويس في الفترة المقبلة، وكذلك تم مناقشة التعاون الثنائي بين الهيئة والشركات الفيتنامية المعنية في تطوير ترسانة الأدبية وأيضًا بورسعيد وبورتوفيق، والتي ستعرض على رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة فيتنام في أوائل سبتمبر المقبل.

وأضاف الفريق مهاب مميش أنه تم الاتفاق مع مسئولي وزارة التجارة والصناعة في دولة فيتنام على التعاون في مشروع الاستزراع السمكي بما لديهم من خبرات بيطرية وكذلك فنية في هذا المشروع مما يصب في مصلحة هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى الاتفاق على إنشاء مركز لتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات في صناعة بناء السفن.

كما عرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نتائج الزيارة الناجحة لسنغافورة، لافتًا إلى مجهودات الدكتورة سحر نصر خلال المفاوضات التي تمت مع كبار مسئولي دولة سنغافورة بتشجيع الاستثمارات السنغافورية وجذب الشركات في سنغافورة لإقامة مشروعات كبيرة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار الفريق مميش إلى استعادة موانئ سنغافورة للعمل بشرق بورسعيد مما يساهم في جذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء شرق بورسعيد، حيث تم تجهيز القضبان الخاصة بالأوناش للمشغل PSA والذي سينفذ الأعمال بالرصيف الجديد بالميناء الجديد في شرق بورسعيد طبقًا للمعايير والمواصفات العالمية، مما يرفع تصنيف الميناء ضمن الموانئ العالمية.

وقال الفريق إنه تم الاتفاق مع أكبر معهد تعليمي فني في سنغافورة لإنشاء مركز تدريب للعمالة الفنية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وخلال الاجتماع؛ عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المنطقة وكذلك ملف المنطقة الروسية الصناعية في شرق بورسعيد، والذي تم الانتهاء من صياغة مذكرة الاتفاق بين الجانبين على أن يتم مراجعتها من قبل الجانب الروسي ثم يتم التوقيع عليها بعد الموافقة خلال 6 شهور مقبلة.

وقال اللواء عبد القادر درويش أن هناك تنسيق كامل بين المنطقة الاقتصادية والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في استكمال وتنفيذ البنية الأساسية بشرق بورسعيد.

وعلى صعيدٍ آخر؛ تطرق اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية إلى ترتيبات الزيارة المقبلة للصين حيث تشارك المنطقة بعرض الفرص الاستثمارية خلال الجناح المصري المقام في معرض الصين والدول العربية المقام من 6 إلى 9 سبتمبر المقبل.

وقال اللواء محفوظ طه إن الأعمال بالمنطقة الجنوبية تتم طبقًا للمخطط الموضوع وتبعًا للخطة الزمنية حيث هناك اتفاقيات مقبلة مع مطورين صناعيين لأراض بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، مشيرًا إلى افتتاح الخط الثالث لمصنع جوشي لصناعة الفيبر جلاس في العين السخنة على أن تبدأ العمل بالخط الرابع العام المقبل باستثمارات 750 مليون دولار ، لافتًا إلى أن صناعة الفيبر جلاس التي تدخل فيما يقرب من 45 مجال من شأنها توفير عمالة كثيفة وكبيرة داخل المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads