المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقابة المحامين تحيل 58 محاميًا إلى المحاكمة التأديبية

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 07:25 م
فتحي المصري
طباعة
أحالت نقابة المحامين برئاسة النقيب العام سامح عاشور، عدد 58 محاميًا إلى المحاكمة التأديبية، لارتكابهم أعمال تخالف أحكام قانون المحاماة، وتتعلق بسلوك المحامي وواجباته.

وأكد راشد الجندي، عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة التأديب، أنه تم اتخاذ قرار إحالة هؤلاء المحامين للتأديب بعد العرض على النقيب العام وبعد إجراء تحقيق بمعرفة إدارة التأديب، للتثبت من وقائع ارتكاب مخالفات تتنافى مع قانون المحاماة، الأمر الذي يستوجب إحالة أوراقهم بما يتضمنه من مخالفات متعددة لأحكام القانون.

وأردف "الجندي" في تصريحات له، أن أغلب المخالفات التي يتم على ضوئها إحالتهم تتمثل فى عدم تسليم الموكلين المستندات الخاصة بهم، والإهمال فى مباشرة دعواهم وقضاياهم، وكذا فقد المستندات السابق تسليمها للمحامى وغيرها من الشكاوى المقدمة ضدهم من الموكلين، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من تجهيز دفعة أخرى تتجاوز الأربعين حالة، على أن يتم إرسالها للمحكمة التأديبية عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

شدد، مقرر لجنة التأديب على حرص النقابة العامة على حقوق وسمعة المحامى وأن يؤدي ما عليه من واجبات إعمالًا لقانون المحاماة، وسيتم معاقبة كل من يخالف أحكام القانون دون تهاون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads